أخبار عاجلة
من الآخر.. ازاي تعرف أفضل وقت لشراء الذهب -

«مبادلة» الإماراتية تستثمر في أكبر مصنع لإنتاج سماد اليوريا بأستراليا

«مبادلة» الإماراتية تستثمر في أكبر مصنع لإنتاج سماد اليوريا بأستراليا
«مبادلة» الإماراتية تستثمر في أكبر مصنع لإنتاج سماد اليوريا بأستراليا
7

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار الإماراتية، اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، استثمارها إلى جانب صندوق “جلوبال إنفراستراكتشر بارتنرز” في مصنع لإنتاج سماد اليوريا تابع لشركة بيردامان الأسترالية، والذي تبلغ قيمته 6,4 مليار دولار أسترالي (4,2 مليار دولار أمريكي)، وهو أكبر مصنع من نوعه في أستراليا، كما يعد أحد أكبر مصانع اليوريا في العالم.

ويمثل المشروع أكبر استثمار على الإطلاق في قطاع صناعة الأسمدة الأسترالية، ومن المتوقع أن ينتج أكثر من مليوني طن من سماد اليوريا سنويًا، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

أكبر مصنع لإنتاج اليوريا

سيساهم المصنع في تلبية الطلب المتزايد على الأسمدة عالية الجودة، ما يقلل من اعتماد أستراليا على الواردات ويدعم جهودها في مجال ضمان الأمن الغذائي لما يصل لنحو 90 مليون شخص.

وبالإضافة إلى الاستغناء عن استيراد اليوريا المعتمدة على الفحم، سيستخدم المصنع تقنيات نظيفة مثل الطاقة الشمسية والهيدروجين الأخضر لتقليل الانبعاثات الصناعية وخفض البصمة الكربونية لإنتاج الأسمدة.

كما أعلنت شركة بيردامان، إحدى الشركات الرائدة في مجال الكيماويات والأسمدة في العالم، التزامها بالوصول إلى هدف صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2050.

الاستثمار الإماراتي في الأسمدة

من جانبه، قال المدير التنفيذي لوحدة البنية التحتية التقليدية في “مبادلة”، سائد عرار:” يسرنا الاستثمار في هذا المشروع العالمي لإنتاج اليوريا في أستراليا، بالتعاون مع شركة بيردامان، والذي سيساهم في إثراء وتنويع محفظة أعمالنا المتنامية”.

وأضاف أن هذا المشروع ينسجم مع نهج الاستثمار المسؤول الذي تتبعه مبادلة، حيث يساهم في تحقيق الأمن الغذائي على المستويين الوطني والإقليمي، وفي الوقت ذاته خفض البصمة الكربونية لإنتاج اليوريا.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نشرة أخبار «رؤية» لفترة الظهيرة الثلاثاء 7 مايو
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف