أخبار عاجلة
بن غفير: علينا أن نسيطر بشكل كامل على غزة -

تقارير: الذكاء الاصطناعي سيدعم زيادة الطلب على الغاز الطبيعي بحلول 2030

تقارير: الذكاء الاصطناعي سيدعم زيادة الطلب على الغاز الطبيعي بحلول 2030
تقارير: الذكاء الاصطناعي سيدعم زيادة الطلب على الغاز الطبيعي بحلول 2030
0

توقع تحليل تابع لشركة ” Wells Fargo” الأمريكية، حدوث طلب كبير على الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة خلال العقد المقبل، حيث سيؤدي الطلب المتزايد على الطاقة من قبل مراكز البيانات العاملة في الذكاء الاصطناعي إلى عجز الطاقة المتجددة في تلبية هذا الطلب، ما قد يدفع المراكز لاستهلاك المزيد من الوقود الأحفوري الأقل تلويثًا للهواء.

وتتحرك الشركات العاملة في مجال الطاقة خلال الوقت الحالي إلى تأمين احتياجات مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي من الكهرباء، خاصة مع التوسع في صناعة أشباه الموصلات والسيارات الكهربائية، وفقًا لتقرير وكالة آرجوس ميديا مطلع شهر مايو الجاري.

توقعات الطلب على الغاز

وفقًا لتحليل “Wells Fargo”، من المتوقع أن ينمو الطلب على الكهرباء بما يصل إلى 20% بحلول العام 2030 في الولايات المتحدة، وذلك بسبب تزايد طلب مراكز البيانات مع نمو أعمالها.

كما تُرجح الشركة أن تضيف مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي وحدها حوالي 323 تيراوات للساعة إلى الطلب على الكهرباء في الولايات المتحدة بحلول العام 2030.

بجانب ذلك، توقعت شركة ” EQT”، أكبر منتج للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة من حيث الحجم، زيادة في الطلب على الغاز بمقدار 10 مليارات قدم مكعب في اليوم (283 مليون متر مكعب في اليوم) لتوليد الكهرباء بحلول نهاية العقد الحالي، ومعظمها سيذهب لتشغيل مراكز البيانات.

طلب مراكز البيانات للغاز

توقعت شركة ” كيندر مورجان”، إحدى أكبر مشغلي خطوط أنابيب الغاز في الولايات المتحدة، أن تستحوذ مراكز البيانات على 20% من إنتاج الطاقة الأمريكية في عام 2030، ارتفاعًا من حصة 2.5% في عام 2022.

وستشكل الكهرباء اللازمة لتشغيل برامج الذكاء الاصطناعي وحدها 15% من الطلب على الطاقة في الولايات المتحدة بحلول عام 2030، وإذا تمت تلبية 40% فقط من هذا الطلب عن طريق الغاز، فإن ذلك سيمثل زياد بمقدار 7 إلى 10 مليارات قدم مكعبة يوميًا في الطلب عل الغاز.

 توقعات جولدمان ساكس

يتوقع بنك “جولدمان ساكس” أن 28 جيجاوات، أو 60% من قدرة التوليد اللازمة لتشغيل مراكز البيانات الجديدة حتى عام 2030، ستأتي من الغاز الطبيعي.

كما أوضح البنك أن مراكز البيانات ستمثل 8% من إجمالي استهلاك الكهرباء في الولايات المتحدة بحلول نهاية العقد الحالي.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الريال القطري أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الثلاثاء 7-5-2024
التالى سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الثلاثاء 7-5-2024