أخبار عاجلة
بن غفير: علينا أن نسيطر بشكل كامل على غزة -

الإمارات تستهدف زيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي بـ12% خلال 2024

الإمارات تستهدف زيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي بـ12% خلال 2024
الإمارات تستهدف زيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي بـ12% خلال 2024
1

أكد عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس الإمارات للسياحة، أن قطاع السياحة ساهم في اقتصاد الدولة بنسبة 11.7% في الناتج المحلي الإجمالي خلال العام الماضي، بما يصل إلى 220 مليار درهم.

وتوقع خلال مشاركته في فعاليات معرض سوق السفر العربي، مساهمة القطاع بنسبة 12% بالناتج المحلي الإجمالي للإمارات خلال 2024، ما يعادل 236 مليار درهم، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024.

سوق السفر العربي

ناقش سوق السفر العربي 2024، اليوم سبل تبسيط صناعة السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي ومستوى التعاون بين دول المنطقة وسهولة السفر وتطوير البنية التحتية.

واستضافت حلقة نقاش كلًا من خالد بن جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة؛ وفهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة وعزان البوسعيدي، وكيل وزارة السياحة بوزارة التراث والسياحة بسلطنة عمان؛ وسارة بوحجي، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض.

دول مجلس التعاون الخليجي

استكشف المشاركون أهمية المبادرات الإقليمية في الارتقاء بصناعة السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي إلى المستوى التالي، مع تحقيق التوازن الصحيح بين التعاون والمنافسة بين الوجهات والدول، حيث تم اعتبار التأشيرة السياحية الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجي عامل تسهيل رئيس للمنطقة، إلى جانب عدة عوامل مثل الاستدامة والبنية التحتية والثقافة.

وأكد المشاركون أن التأشيرة الموحدة المخطط لها ستسمح للدول الأعضاء بتقديم دول مجلس التعاون الخليجي وجهة متصلة، ما يعزز إمكانية الوصول ويحفز مؤشرات الأداء الرئيسية مثل مدة الإقامة ومتوسط الإنفاق والتوظيف، مشيرين إلى مواصلة ضمان تأثير صناعة السفر بشكل إيجابي على الشركات والمجتمعات والنظم البيئية المحلية، ما يساهم في استدامة السياحة على المدى الطويل في جميع أنحاء المنطقة.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المشاط: اللجنة المصرية الأردنية تعكس عمق العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين
التالى ضبط قضايا اتجار "بالعملات الأجنبية" المختلفة بقيمة 17 مليون جنيه