أخبار عاجلة

بعد هجوم إسرائيلي.. أول تعليق رسمي أمريكي على اجتياح رفح

بعد هجوم إسرائيلي.. أول تعليق رسمي أمريكي على اجتياح رفح
بعد هجوم إسرائيلي.. أول تعليق رسمي أمريكي على اجتياح رفح
4

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، إن الولايات المتحدة أوضحت آراءها لإسرائيل فيما يتعلق بعملية اجتياح بري كبيرة لمدينة رفح.

يأتي ذلك في أول رد رسمي من واشنطن منذ سيطرة القوات الإسرائيلية على معبر رفح في قطاع غزة.

وأضاف المتحدث في رسالة عبر البريد الإلكتروني: ما زلنا نعتقد أن اتفاق الرهائن يصب في مصلحة إسرائيل والشعب الفلسطيني، وسيؤدي إلى اتفاق وقف إطلاق نار فوري وسيسمح بزيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وكان جيش الاحتلال، أطلق عملية عسكرية في رفح، واقتحمت الدبابات مرافق المعبر الواقع جنوبي غزة، ورفع العلم الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

وقال متحدث باسم هيئة المعابر في غزة، لوكالة رويترز، إن معبر رفح الحدودي بين القطاع ومصر مغلق من الجانب الفلسطيني بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية.

في نفس السياق، قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، أمس الاثنين، إن الأوامر الإسرائيلية بنقل الفلسطينيين من رفح غير إنسانية وتهدد بتعريضهم لمزيد من الخطر والبؤس، محذرًا من أن مثل هذه الأفعال يمكن أن تصل أحيانا إلى مستوى جريمة حرب.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وكيل محافظ البنك المركزي للأمن السيبراني: طبيعة ...
التالى المحمدية.."رياض أحلامي" شريط قصير للمخرجة تمورت يناقش علاقة المرأة والسينما