أخبار عاجلة
من الآخر.. ازاي تعرف أفضل وقت لشراء الذهب -

انطلاق مؤتمر ومعرض «جوتيك 2024» في دبي

انطلاق مؤتمر ومعرض «جوتيك 2024» في دبي
انطلاق مؤتمر ومعرض «جوتيك 2024» في دبي
4

انطلقت أعمال الدورة الخامسة لمؤتمر ومعرض تكنولوجيا الغاز والنفط “جوتيك 2024”، اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، تحت رعاية وحضور الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي.

وتنظم الدورة، شركة دراجون أويل انترناشونال للنفط والغاز في مركز دبي التجاري العالمي وتستمر حتى 9 مايو الجاري تحت عنوان: “النهوض بالطاقة المستدامة.. من خلال الابتكار والتعاون”، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

 الطاقة المتجددة

قام الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، بجولة ميدانية في المعرض شملت منصات المشاركين من قادة الفكر وخبراء الصناعة والأكاديميين رفيعي المستوى، مؤكداً أهمية هذا الحدث في إعادة تشكيل مستقبل الصناعة والتكنولوجيا الحديثة، كونه فرصة هامة لتحقيق الشراكات الاقتصادية والاستثمارية المثمرة في قطاع الطاقة المتجددة والبديلة، وهو ما ينسجم مع رؤية دبي في استضافة مثل هذه المؤتمرات العالمية التي تضع الإمارة في صدارة الدول الرائدة في هذا المجال بما يعزز التعاون وتبادل الخبرات بين كافة الجهات المعنية في هذا القطاع الحيوي.

وأعرب سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة، رئيس مجلس إدارة شركة دراجون أويل عن شكره وتقديره للشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، لحضوره ورعايته لهذا المؤتمر المهم الذي يعزز المشاريع والمبادرات النوعية لقطاع الطاقة في إمارة دبي ويهدف إلى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادل الأفكار والخبرات بين مؤسسات وإدارات النفط والغاز في العديد من المشاريع البترولية ومناقشة مؤشرات صناعة النفط وأسعار سوق النفط الحالية وتحول الطاقة المتجددة، والابتكار التكنولوجي.

مؤتمر جوتيك

أضاف: “يسعدنا أن نطلق النسخة الخامسة من المعرض والمؤتمر في إمارة دبي، والذي يعد منصة لقادة الفكر وخبراء الصناعة والأكاديميين المميزين، لمشاركة خبراتهم وآرائهم، وتبادل معارفهم بهدف تعزيز نمو قطاع الطاقة واستراتيجية حكومة دبي في الحفاظ على مبادئ الاستدامة، والتي تشكل نقطة تحول استثنائية في مسيرة العمل المناخي الدولي، تحقيقًا لرؤية وتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بشأن التزام الدولة بتعزيز التعاون الدولي في مجال العمل المناخي.

وأشار إلى أن مؤتمر جوتيك يعد تجربة نوعية عالمية المستوى، تجمع بين المسؤولين الحكوميين وقادة الصناعة وأعضاء جمعية مهندسي البترول (SPE) وأعضاء الجمعية العالمية لمنتجي النفط والغاز ( IOGP) والشركاء، والجامعات، والخبراء في مجال النفط والغاز، وأخصائيي الذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا الإنتاج وقطاع الطاقة الأوسع، تحت مظلة واحدة وبيئة عمل مشتركة لتوسيع فرص الأعمال ودخول الأسواق غير المستغلة في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «دار الأركان» السعودية تحقق صافي أرباح 153 مليون ريال خلال 3 أشهر
التالى واشنطن قلقة من تعرض الكابلات البحرية لتجسس الصين.. ما التفاصيل؟