أخبار عاجلة
من الآخر.. ازاي تعرف أفضل وقت لشراء الذهب -

بوتين للغرب: روسيا مستعدة للحوار لكن على أساس الندية

بوتين للغرب: روسيا مستعدة للحوار لكن على أساس الندية
بوتين للغرب: روسيا مستعدة للحوار لكن على أساس الندية
3

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة للغرب تحمل معنيين مفادها أن الكرملين مستعد للحوار لكن روسيا تسعى لتحقيق النصر في أوكرانيا، بحسب رويترز.

وأدى بوتين، اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، اليمين ليبدأ ولاية جديدة مدتها ست سنوات في مراسم حظي خلالها بتكريم القياصرة.

وسيتفوق بوتين (71 عاما)، الذي تولى رئاسة البلاد بعد ثماني سنوات فقط من انهيار الاتحاد السوفيتي، على جوزيف ستالين ويصبح أطول حاكم لروسيا منذ الإمبراطورة كاترين العظيمة إذا أكمل فترة ولايته.

وبدت الثقة على وجه بوتين، الضابط السابق في جهاز المخابرات السوفيتي (كيه.جي.بي)، في حفل التنصيب شديد التنظيم الذي اعتبره الغرب ومعارضون، معظمهم في السجن أو خارج البلاد، وسيلة ديمقراطية تهدف للتستر على حكم استبدادي فاسد.

وبينما انتظرت النخبة الروسية في قاعة القديس آندرو داخل قصر الكرملين الكبير، التي كانت تضم العرش الإمبراطوري ذات يوم، كان بوتين يراجع وثائق في مكتبه قبل أن يسير في أروقة الكرملين ويحيي الحرس بل توقف ليتمعن في صورة على الحائط.

وقال بوتين بعد أداء اليمين: “نحن لا نرفض الحوار مع الدول الغربية”، وأضاف أنه مستعد لإجراء محادثات بشأن الأمن والاستقرار الاستراتيجي لكن بشرط عدم “الغطرسة” من الولايات المتحدة وحلفائها.

وتعهد بوتين، الذي يحكم روسيا فعليا منذ أكثر من 24 عاما، بتحقيق النصر. قائلا إن الروس جميعا أصبحوا الآن “مسؤولين أمام تاريخنا الممتد لألف عام وأمام أسلافنا”.

وغادر الحفل على أنغام موسيقى أوبرا “حياة قيصر” لميخائيل جلينكا. ودوت في الكرملين أغنية من الأوبرا تقول “المجد لكي يا روسيا! المجد لكي يا أرضي الروسية”. وكانت العبارة الأصلية في الأوبرا هي “المجد لقيصرنا الروسي”.

وقال زعيم الحزب الشيوعي جينادي زيوجانوف “سلطة رئيسنا أعلى من أي وقت مضى، أعلى من الرئيس الأمريكي، وأعلى حتى من القيصر الروسي. أشياء كثيرة تعتمد على رئيسنا”.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نشرة أخبار «رؤية» لفترة الظهيرة الثلاثاء 7 مايو
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف