أخبار عاجلة
من الآخر.. ازاي تعرف أفضل وقت لشراء الذهب -

عاجل| البيت الأبيض يكشف عن خطة إسرائيل في رفح

عاجل| البيت الأبيض يكشف عن خطة إسرائيل في رفح
عاجل| البيت الأبيض يكشف عن خطة إسرائيل في رفح
0

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بأن عمليتها في رفح ستكون محدودة وتهدف إلى منع تهريب الأسلحة والأموال إلى غزة، بحسب رويترز.

وأضاف كيربي، أن المحادثات بشأن اتفاق الرهائن ووقف إطلاق النار استؤنفت في القاهرة، اليوم الثلاثاء، بحضور مدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز، متوقعًا أن يتمكن الجانبان من سد الفجوات المتبقية.

وفي وقت سابق اليوم، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن أحدث اقتراح لهدنة قدمته حركة حماس لا يفي بمطالب إسرائيل الأساسية، مضيفًا أن الضغط العسكري لا يزال ضروريًا لإعادة الرهائن المحتجزين في غزة.

ووافقت حماس، أمس، على مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والذي قدمته كل من مصر وقطر، وقالت الحركة في بيان، إن رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية أبلغ الوسطاء في البلدين بالأمر.

أطلق جيش الاحتلال، مساء أمس، عملية عسكرية في رفح، واقتحمت الدبابات مرافق المعبر الواقع جنوبي غزة، ورفع العلم الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

وقال متحدث باسم هيئة المعابر في غزة، لوكالة رويترز، إن معبر رفح الحدودي بين القطاع ومصر مغلق من الجانب الفلسطيني بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاستثمار الأوروبي العالمي وريسبوبليكا يوقعان ...
التالى سعر الدولار اليوم الثلاثاء 7 -5-2024 بمستهل التعاملات بالبنوك