أخبار عاجلة
بن غفير: علينا أن نسيطر بشكل كامل على غزة -

عاجل| مصدر ينفي تولي مصر أي مسؤوليات أمنية في غزة

عاجل| مصدر ينفي تولي مصر أي مسؤوليات أمنية في غزة
عاجل| مصدر ينفي تولي مصر أي مسؤوليات أمنية في غزة
32

نفى مصدر رفيع المستوى، لقناة القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، شائعات تولي مصر المسؤولية الأمنية في قطاع غزة.

وقال المصدر: لا صحة شكلًا وموضوعًا لما تداولته وسائل إعلام إسرائيلية بشأن تولي مصر أية مسؤوليات أمنية داخل غزة من أي نوع.

احتواء الوضع

في وقت سابق اليوم، قال مصدر مصري رفيع المستوى، إن هناك جهودًا مصرية مكثفة مع مختلف الأطراف لاحتواء الوضع في قطاع غزة.

وكشف المصدر، عن استضافة القاهرة اجتماعات بمشاركة وفود قطر والولايات المتحدة وحماس لاستكمال المباحثات بهدف التوصل إلى هدنة شاملة في القطاع.

أطلق جيش الاحتلال، مساء أمس، عملية عسكرية في رفح، واقتحمت الدبابات مرافق المعبر الواقع جنوبي غزة، ورفع العلم الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

إدانة مصرية

أدانت مصر، اليوم، بأشد العبارات العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وما أسفرت عنه من سيطرة إسرائيلية علي الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

واعتبرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، أن هذا التصعيد الخطير يهدد حياة أكثر من مليون فلسطيني يعتمدون اعتمادًا أساسيًا على هذا المعبر باعتباره شريان الحياة الرئيس لقطاع غزة، والمنفذ الآمن لخروج الجرحى والمرضى لتلقى العلاج، ولدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء الفلسطينيين في غزة.

ودعت مصر الجانب الإسرائيلي إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والابتعاد عن سياسة حافة الهاوية ذات التأثير بعيد المدى، والتي من شأنها أن تهدد مصير الجهود المضنية المبذولة للتوصل إلى هدنة مستدامة داخل قطاع غزة.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المشاط: اللجنة المصرية الأردنية تعكس عمق العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين
التالى ضبط قضايا اتجار "بالعملات الأجنبية" المختلفة بقيمة 17 مليون جنيه