أخبار عاجلة

أمازون تضخ 9 مليار دولار استثمارات في تايلاند.. ...

أمازون تضخ 9 مليار دولار استثمارات في تايلاند.. ...
أمازون تضخ 9 مليار دولار استثمارات في تايلاند.. ...

متابعينا الكرام أهلا وسهلا بكم وجولة اخبارية جديدة في اسواق المال والأعمال والشركات والأسواق.. تأنيكم اليوم الثلاثاء من بانكير فأبقو معنا

البداية من سوق الذهب عالميا حيث شهد سعر أونصة الذهب تراجعا طفيفا خلال تداولات اليوم بعد ارتفاعه يوم أمس بسبب عودة التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، ولكن تشهد الأسواق بشكل عام استقرار مع استمرار الترقب لتوقعات خفض الفائدة من قبل البنك الفيدرالي وأثر ذلك السلبي على مستويات الدولار الأمريكي.
وحاولت أسعار الذهب الارتفاع يوم امس بسبب التوترات في منطقة الشرق الأوسط، ولكن في النهاية سيطرت التحركات الضعيفة على حركة الذهب لتستمر اليوم مع عودة البنوك والأسواق للعمل بعد العطلة، وفقاً لبيان جولد بيلون.


الخبر التالي من أمازون عملاق التجارةالإلكترونية الإمريكية والتي أعلنت عزمها استثمار 9 مليار دولار على مدى السنوات الأربع المقبلة في سنغافورة لتعزيز قدراتها في مجال الحوسبة السحابية.

وأشارت "أمازون" إلى أنها ستضاعف حجم استثماراتها في سنغافورة لتلبية الطلب المتزايد على خدمة الحوسبة السحابية، أي تخزين البيانات من بُعد، وتعزيز أنشطتها المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

من الولايات المتحدة إلة ألمانيا والتي انتشعت صادراتها بسبب الطلب القوي على السلع من الولايات المتحدة والصين رغم تبدد الآمال في تعاف اقتصادي سريع نتيجة انخفاض الطلبيات الصناعية.

وذكر مكتب الإحصاء الاتحادي، الثلاثاء، أن الصادرات الألمانية ارتفعت 0.9 بالمئة في مارس مقارنة بالشهر السابق، وهو ما يزيد عن توقعات المحللين في استطلاع لرويترز والتي جاءت عند 0.4 بالمئة.

وإلى السعودية حيث تراجعت أرباح شركة "أرامكو" عملاق النفط السعودية في الربع الأول من العام الجاري بنحو 14.4 بالمئة، لتصل إلى حوالي 27.3 مليار دولار، ولتأتي أسوأ من التوقعات التي قدرت أرباحها الفصلية بنحو 28.3 مليار دولار.
وبلغت الإيرادات 402.04 مليار ريال (107.21 مليار دولار) للربع الأول من عام 2024، مقارنة مع 417.46 مليار ريال (111.32 مليار دولار) للفترة ذاتها من عام 2023، بانخفاض 3.7%، ويعزى هذا الانخفاض بشكل أساس إلى انخفاض الكميات المباعة من النفط الخام، والذي قابله جزئيًا ارتفاع في أسعار النفط الخام خلال الفترة.

الخبر التالي في جولتنا العالمية من شركة "أبل عملاق صناعة الهواتف الذكية والتي أعلنت عن إطلاق طرازين جديدين من أجهزة "iPad Pro "

وأعلنت شركة أبل اليوم عن إطلاق الطرازين الجديدين من هواتفهاو بحجم 11 و 12.9 إنش "بوصة".

ومن المتوقع أن تحمل الطرازات الجديدة تصاميم جديدة ستغير من شكل الأجهزة لأول مرة في 3 سنوات ويترقب المتداولون أداء أسهم أبل اليوم في الجلسة الأميركية.

وإلى نهاية جولتنا العالمية مع خبر مهم من "ستاربكس" عملاق المقاهي في العالم  حيث وجه رئيس الشركة  السابق هوارد شولتز رسائل قاسية لإدارة الشركة، بعد أن سجلت أكبر تراجع في المبيعات منذ سنوات، فيما اقترح حلولاً للمشاكل التي تواجهها.

وكتب شولتز على منصة "لينكد إن" إن على الإدارة الحالية الاعتراف بالأخطاء وأماكن الخلل والعمل على إصلاحها.

واقترح شولتز التركيز على تطوير تطبيق الهاتف المحمول وتقليل أوقات الانتظار وإطلاق مشروبات جديدة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أبرز عناوين الصحف العالمية اليوم الأحد 19 مايو
التالى ارتفاع صافي أرباح شركة المملكة القابضة السعودية إلى 196.2 مليون ريال بالربع الأول 2024