أخبار عاجلة

الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وتزايد الشكوك بشأن توقيت خفض أسعار الفائدة

الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وتزايد الشكوك بشأن توقيت خفض أسعار الفائدة
الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وتزايد الشكوك بشأن توقيت خفض أسعار الفائدة

انخفضت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مع ارتفاع الدولار، في حين قام المشاركون في السوق بتقييم الجدول الزمني لتخفيضات محتملة في أسعار الفائدة الأمريكية وكانوا يبحثون عن إشارات جديدة لمزيد من الوضوح بشأن السياسة النقدية.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2311.07 دولار للأوقية ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3 بالمئة إلى 2316.60 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار 0.1 بالمئة، مما يزيد تكلفة الذهب المسعر بالعملة الأمريكية على حائزي العملات الأخرى.

ويتضمن التقويم الاقتصادي لهذا الأسبوع قراءة ثقة المستهلك من جامعة ميشيجان يوم الجمعة وتعليقات من عدد كبير من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي. ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي في 15 مايو.

وأكد خبراء أنه يشعر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بالقلق بشأن التضخم، لكنه لن يرفع أسعار الفائدة أكثر وما زال يريد خفضها إذا أتيحت له الفرصة ولن يحدث الكثير للقصة حتى يصدر مؤشر أسعار المستهلك الأسبوع المقبل.

وأضافوا أنه إذا أظهرت التقارير القادمة تضخمًا مخيفًا، فلن يتمكن بنك الاحتياطي الفيدرالي من خفض أسعار الفائدة وسيضغط على الذهب.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، أمس الثلاثاء، إن التضخم المتوقف مدعومًا جزئيًا بقوة سوق الإسكان يعني أن البنك المركزي الأمريكي سيحتاج إلى إبقاء تكاليف الاقتراض ثابتة "لفترة ممتدة"، وربما طوال العام.

وتشهد الأسواق حاليًا فرصة بنسبة 65% لخفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر، وفقًا لأداة FedWatch من CME.

في مكان آخر، أضاف البنك المركزي الصيني 60 ألف أوقية من السبائك إلى احتياطياته في أبريل، حسبما أظهرت بيانات رسمية، مما يمدد فترة المشتريات المتتالية إلى 18 شهرًا.

انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 27.23 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 974.24 دولار واستقر البلاديوم عند 970.84 دولار.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أبرز عناوين الصحف العالمية اليوم الأحد 19 مايو
التالى ارتفاع صافي أرباح شركة المملكة القابضة السعودية إلى 196.2 مليون ريال بالربع الأول 2024