أخبار عاجلة
أحمد سعد يوجه رسالة إلى تركي آل الشيخ -

البنك المركزي الصيني يعزز احتياطياته من الذهب في أبريل

البنك المركزي الصيني يعزز احتياطياته من الذهب في أبريل
البنك المركزي الصيني يعزز احتياطياته من الذهب في أبريل

أظهرت بيانات رسمية أن البنك المركزي الصيني أضاف 60 ألف أوقية من الذهب إلى احتياطياته في أبريل، مما يمدد فترة المشتريات المتتالية إلى 18 شهرا على الرغم من ارتفاع أسعار الذهب.

وساهم الطلب على الملاذ الآمن، مدفوعا بعدم اليقين الجيوسياسي والاقتصادي، فضلا عن الشراء المستمر من البنوك المركزية، في ارتفاع الذهب في الفترة من مارس إلى أبريل، حيث سجلت أسعار الذهب الفورية مستوى قياسيا عند 2431.29 دولار للأوقية في 12 أبريل.

وأظهرت البيانات أن الصين امتلكت 72.80 مليون أوقية من الذهب في نهاية أبريل، ارتفاعا من 72.74 مليون أوقية في الشهر السابق. وارتفعت قيمة احتياطيات الصين من الذهب إلى 167.96 مليار دولار من 161.07 مليار دولار.

ويرتفع الطلب من البنوك المركزية العالمية على الذهب منذ عامين، مما يدعم الأسعار.

ويتوقع مجلس الذهب العالمي أن تقوم البنوك المركزية العالمية بإبطاء المشتريات في عام 2024 مقارنة مع العام الماضي البالغ 1037.4 طن مع إبقاءها أعلى مما كانت عليه قبل عام 2022.

وكان بنك الشعب الصيني أكبر مشتري رسمي للذهب في عام 2023 حيث بلغ صافي المشتريات 7.23 مليون أوقية، أو 224.9 طن متري، وفقا لمجلس الذهب العالمي، وهو أكبر عدد في عام واحد منذ عام 1977 على الأقل.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محكمة باكستانية تأمر زوجة خان بالانتقال للسجن من الإقامة الجبرية
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف