أخبار عاجلة

تراجع سعر البيتكوين بسبب مخاوف المزيد من التدقيق التنظيمي ضد العملات المشفرة

تراجع سعر البيتكوين بسبب مخاوف المزيد من التدقيق التنظيمي ضد العملات المشفرة
تراجع سعر البيتكوين بسبب مخاوف المزيد من التدقيق التنظيمي ضد العملات المشفرة

انخفض سعر البيتكوين اليوم الأربعاء، مما أدى إلى عكس المزيد من الانتعاش الذي شهدناه خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث أدت المخاوف المستمرة بشأن المزيد من التدقيق التنظيمي ضد صناعة العملات المشفرة إلى إبقاء المتداولين حذرين إلى حد كبير من الشراء.

وتعرضت أسعار العملات المشفرة الأوسع لضغوط أيضًا بسبب عدم اليقين بشأن أسعار الفائدة الأمريكية، بعد أن أشار العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع إلى أنه من المرجح أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير في عام 2024. وانتعش الدولار من الخسائر الأخيرة بعد تعليقاتهم.

وانخفضت عملة البيتكوين بنسبة 1.5٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 62523.2 دولارًا وظلت أكبر عملة مشفرة في العالم بشكل مريح ضمن نطاق التداول الذي شوهد خلال معظم الشهرين الماضيين، حيث تضاءل الزخم في الرمز المميز بعد أن وصل إلى مستوى قياسي في مارس.

وأظهرت بيانات تدفقات رأس المال الصادرة في وقت سابق من هذا الأسبوع أيضًا أن منتجات استثمار العملات المشفرة، وخاصة بيتكوين، شهدت أسبوعًا ثالثًا على التوالي من التدفقات الخارجة الحادة مع جفاف الضجيج حول الصناديق المتداولة في البورصة التي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام.

كما أظهر تقرير صدر في وقت سابق من هذا الأسبوع أن أكثر من 90٪ من المعاملات في العملات المستقرة - والتي تعد جانبًا مهمًا من تجارة العملات المشفرة - كانت غير عضوية وليست من مستخدمين حقيقيين، مما أثار تساؤلات حول مدى الطلب الفعلي على التجزئة على العملات المشفرة.

وأثار التقرير مخاوف بشأن المزيد من الإجراءات التنظيمية ضد مشغلي العملات المستقرة، وتحديدًا تيثر، والتي تعد الأكبر من بين الكثير.

وتقوم هيئة الأوراق المالية والبورصات أيضًا بالتحقيق في العالم رقم. من المحتمل أن تكون عملة البيتكوين المشفرة رقم 2 إيثريوم بمثابة ورقة مالية، وقد أرجأت هذا الأسبوع قرار الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة الفورية إيثريوم للأسواق الأمريكية إلى يوليو ولكن من المتوقع على نطاق واسع أن ترفض الهيئة التنظيمية طلبات الانضمام إلى مؤسسة التدريب الأوروبية.

وتراجعت أسعار العملات المشفرة على نطاق أوسع، لتتعرض أيضًا لضغوط من ارتفاع الدولار، حيث قال مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إن البنك المركزي من المرجح أن يترك أسعار الفائدة دون تغيير هذا العام.

وانخفضت إيثريوم 1.5% إلى 3018.85 دولارًا، في حين تراجعت سولانا وريبل 5% و3% على التوالي.

إن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول يبشر بالسوء بالنسبة لأسواق العملات المشفرة، بالنظر إلى أن القطاع يستفيد عادة من بيئة منخفضة السعر وعالية السيولة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الإمارات يصدر مرسومين بتعيين مديري عموم بجهاز أبوظبي للمحاسبة
التالى توقف الأسواق الصينية بعد الارتفاع إلى أعلى مستوياتها في أكثر من 6 أشهر