أخبار عاجلة

تراجع أسعار النفط مع ارتفاع المخزونات الأمريكية

تراجع أسعار النفط مع ارتفاع المخزونات الأمريكية
تراجع أسعار النفط مع ارتفاع المخزونات الأمريكية

تراجعت أسعار النفط في ساعات التداول الآسيوية المبكرة يوم الأربعاء بعد أن قالت مصادر في السوق إن بيانات معهد البترول الأمريكي أظهرت زيادة في مخزونات الخام والوقود الأمريكية، وهو مؤشر على ضعف الطلب.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 21 سنتا، أو 0.3 بالمئة، إلى 82.95 دولار للبرميل وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنتا، أو 0.2 بالمئة، إلى 78.25 دولار للبرميل.

وقالت مصادر بالسوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي إن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 509 آلاف برميل في الأسبوع المنتهي في الثالث من مايو. وأضافوا أن مخزونات البنزين ونواتج التقطير ارتفعت أيضا.

ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأمريكية الرسمية عن المخزونات اليوم ويتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 1.1 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وانخفض كلا الخامين القياسيين بشكل طفيف في الجلسة السابقة بفعل علامات على انحسار شح الإمدادات. قامت إدارة معلومات الطاقة بتحديث توقعاتها لعام 2024 وتتوقع الآن أن ينمو إنتاج النفط والسوائل العالمي هذا العام أكثر من التوقعات السابقة، وأن ينمو الطلب أقل مما كان يعتقد سابقًا.

كما أدت الآمال بوقف إطلاق النار في غزة إلى الضغط على أسعار النفط في الجلسات الأخيرة.

وتعتقد الولايات المتحدة أن المفاوضات حول وقف إطلاق النار في غزة يجب أن تكون قادرة على سد الفجوات بين إسرائيل وحماس. قال مصدر مطلع لرويترز إن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بيل بيرنز سيسافر إلى إسرائيل يوم الأربعاء لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولين كبار آخرين.

وضغط الدولار الأمريكي أيضًا على النفط يوم الأربعاء ويضعف الدولار القوي الطلب على النفط من خلال جعله أكثر تكلفة بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بشاي: البنك المركزي أتاح الدولار لجميع المستوردين دون استثناء
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف