أخبار عاجلة

الين يواصل خسائره مع مخاطر تدخل اليابان

الين يواصل خسائره مع مخاطر تدخل اليابان
الين يواصل خسائره مع مخاطر تدخل اليابان

تراجع الين نحو مستوى 155 للدولار وأبقى مخاطر التدخل من طوكيو مرتفعة.

ولم يطرأ تغير يذكر على الين عند 154.75 ين للدولار مبتعدا عن ذروته البالغة 151.86 التي بلغها الأسبوع الماضي على خلفية الاشتباه في تدخل السلطات اليابانية لدعم العملة المتراجعة.

وقال المحللون إن أي تدخل من جانب طوكيو لن يكون إلا بمثابة فترة راحة مؤقتة للين، نظرًا لاستمرار الفروقات الصارخة في أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة واليابان.

قال محافظ بنك اليابان كازو أويدا يوم الأربعاء إن البنك المركزي سيدقق في تأثير تحركات الين على التضخم في توجيه السياسة النقدية، في حين كرر وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي تحذيرا من أن السلطات مستعدة للرد على التحركات شديدة التقلب في سوق العملات.

وقال محللون: "إذا رأينا ارتفاعًا مفاجئًا وحادًا في سعر الدولار/الين، فإنني أتوقع أن يدخلوا إلى السوق لدعم الين.. ولكن إذا واصلنا رؤية تحرك تدريجي للأعلى، أشك في أنهم سيأتون .. "لكن من الواضح أن هناك خطراً".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق باسم سمرة ينتهي من تصوير «اللعب مع العيال» ويعلن موعد عرضه
التالى «جمارك أبوظبي» تطلق المرحلة الأولى لمنظومة عبور البضائع بالممرات الافتراضية