أمريكا تخطط لمُضاعفة الطاقة الإنتاجية للرقائق 3 مرات

أمريكا تخطط لمُضاعفة الطاقة الإنتاجية للرقائق 3 مرات
أمريكا تخطط لمُضاعفة الطاقة الإنتاجية للرقائق 3 مرات
0

تستعد الولايات المتحدة الأمريكية لتحقيق طفرة هائلة في إنتاج الرقائق خلال الأعوام المقبلة، مما يسهم في تقليل مخاطر الاعتماد على منطقة شرق آسيا، وفق تقديرات رابطة صناعة أشباه الموصلات الأمريكية.

وكشفت دراسة لشركة الاستشارات “بوسطن كونسالتينج جروب”، أُجريت بناء على طلب من رابطة صناعة أشباه الموصلات، أن الطاقة الإنتاجية لهذه الصناعة في الولايات المتحدة ستتضاعف 3 مرات بحلول عام 2032.

وسوف تزيد بذلك مساهمة البلاد في هذا القطاع عالميًا من 10% حاليًا إلى 14%، وفقًا للتقرير الذي صدر اليوم الأربعاء 8 مايو 2024، نقلته بلومبرج.

هذه الطفرة ستؤدي إلى تحول إنتاج الرقائق المحلية من اتجاه الهبوط إلى الصعود، بعد أن كان إنتاجها ينتقل إلى آسيا خلال العقود الأخيرة.

وكشفت الدراسة أن نصيب الولايات المتحدة الأمريكية من هذه الصناعة كان سينكمش إلى 8%، لولا تطبيق برامج تمويل حكومية مثل قانون الرقائق والعلوم في 2022.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البنك المركزي الصيني يضخ ملياري يوان في النظام المصرفي
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف