سوق أبوظبي المالية تترقب 3 طروحات جديدة خلال النصف الثاني من العام

سوق أبوظبي المالية تترقب 3 طروحات جديدة خلال النصف الثاني من العام
سوق أبوظبي المالية تترقب 3 طروحات جديدة خلال النصف الثاني من العام
1

كشف عبدالله النعيمي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أن البورصة تترقب 3 طروحات جديدة خلال النصف الثاني من العام الجاري، إحداها يُحتمل أن يكون إدراجًا مزدوجًا مع سوق مالية إقليمية، تُضاف إلى اكتتاب عام أولي مُرتقب خلال أيام.

وأضاف رئيس سوق أبوظبي للأوراق المالية في تصريحات لـ”بلومبرج”، اليوم الأربعاء 8 مايو 2024، أن هناك شركتان سيتم طرحهما تمثلان قطاعًا جديدًا كليًا غير موجود ضمن قطاعات الشركات المُدرجة بالسوق حاليًا، لافتًا إلى أن العام الماضي شهد بالفعل إدراج شركات تعمل بقطاعات الاقتصاد الجديد.

في 2023، تمّ إدراج 6 شركات في سوق أبوظبي المالية، هي: “أدنوك للغاز”، و”بريسايت”، و”أدنوك للإمداد”، و”إنفستكورب كابيتال”، و”فينكس غروب”، و”بيور هيلث القابضة”.

ومن المتوقع أن يتم إدراج أسهم مجموعة لولو الدولية (LuLu)، التي تدير إحدى أكبر سلاسل “الهيبرماركت” في الشرق الأوسط، في بورصة أبوظبي خلال النصف الثاني من العام الحالي، وتدرس المجموعة أيضًا إدراجًا مزدوجًا في بورصة الرياض، كما أفصح أشخاص مطلعون على الأمر لوكالة بلومبرج.

عيّنت “لولو” كل من بنك أبوظبي التجاري، و”سيتي غروب”، والإمارات دبي الوطني كابيتال، و”إتش إس بي سي هولدنجز”، للعمل على الطرح المُخطط له في بورصة أبوظبي، حسبما كشفت بلومبرج في مارس.

تراجع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 6.07% خلال الإثنى عشر شهرًا الأخيرة، على أساس سنوي، فيما بلغت نسبة التراجع 2.58% منذ مطلع العام الحالي.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موظفون بالاتحاد الأوروبي يحتجون على حرب إسرائيل في غزة
التالى إنفوجراف| «لامبورجيني» تختار دبي لأول ظهور إقليمي لسيارتها الجديدة