الفدرالي يبدأ تخفيض الفائدة في هذا الموعد.. وخبر ...

الفدرالي يبدأ تخفيض الفائدة في هذا الموعد.. وخبر ...
الفدرالي يبدأ تخفيض الفائدة في هذا الموعد.. وخبر ...

متابعينا الكرام في كل مكان أهلا وسهلا بكم وجولة عالمية جديدة في أسواق المال والأعمال والشركات والطاقة الدولية.. تأتيكم من بانكير النهاردة الأربعاء 8 مايو 2024

بداية جولتنا من الولايات المتحدة وتوقع بنك مورجان ستانلي قيام الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة اعتبارا من سبتمبر المقبل، ويأتي ذلك بعد توقعات سابقة للبنك كانت تشير إلى بدء خفض الفائدة في يوليو.

تراجع التضخم في المستقبل ولكن نظرًا لعدم إحراز تقدم في الأشهر الأخيرة سيستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً حتى يكتسب الفيدرالي الثقة لاتخاذ الخطوة الأولى.

الخبر التالي معانا النهاردة حولين الدين العالمي واللي ارتفع لمستوى تاريخي لمستوى 315 تريليون دولار..

وفي التفاصيل كشف تقرير حديث صادر عن معهد التمويل الدولي، الأربعاء، أن إجمالي الدين العالمي سجل مستوى قياسيا جديدا خلال الربع الأول 2024، بلغ 315 تريليون دولار.

وذكر المعهد في تقريره، أن الدين العالمي خلال الربع الأول 2024 زاد بمقدار 1.3 تريليون دولار مقارنة مع أرقام الربع الأخير من العام الماضي.

ويأتي ارتفاع مجمل الدين العالمي في وقت تبقى أسعار الفائدة على العملات الرئيسة بصدارة الدولار، مرتفعة عند قمة 23 عاما، وبنسبة 5.5 بالمئة، فيما تواصل الهند والصين الإفراط في الاقتراض.

مازلنا مع حضراتكم في جولتنا العالمية وقرار المركزي السويدي يخفض الفائدة للمرة الأولى منذ 8 سنوات مشيرا إلى أن السبب في ذلك يعود إلى انخفاض التضخم.

وخفّض المركزي السويدي سعر الفائدة الرئيسي بواقع ربع نقطة مئوية، ليصل إلى 3.75 بالمئة بعد سنوات من التضخم الذي انخفض بشكل ملحوظ في الأشهر الأخيرة.

وقال البنك المركزي السويدي إن "التضخم يقترب من الهدف 2  بالمئة، فيما النشاط الاقتصادي ضعيف".

وإلى العملاق الأمريكي مايكروسوفت والتي تعتزم استثمار 3.3 مليار دولار لبناء مركز بيانات جديد للذكاء الاصطناعي في ولاية ويسكونسن الأميركية، في أحدث إضافة للاستثمارات المتنامية عالميا لتطوير البنية التحتية للذكاء الاصطناعي.

ومن المقرر أن ينضم رئيس مايكروسوفت، براد سميث، إلى الرئيس الأميركي، جو بايدن، في مقاطعة راسين بولاية ويسكونسن، الأربعاء، للإعلان عن الاستثمار الجديد، والذي يأتي ضمن سلسلة من الاستثمارات الضخمة التي كشفت عنها الشركة في أميركا وأوروبا وآسيا لتوسيع نطاق شبكة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.
 

الخبر الأخير معانا النهاردة من المملكة العربية السعودية وإعلان مجموعة الخطوط السعودية تخصيصها 1.2 مليون مقعد ضمن أسطول طائراتها البالغ أكثر من 150 طائرة لنقل الحجاج خلال موسم العام الحالي ضمن خطتها التشغيلية.

وقالت السعودية في بيان إن فترة العمليات التشغيلية للناقل الوطني خلال موسم حج العام الجاري في مرحلتي القدوم والعودة تبلغ 74 يوما تبدأ في غرة ذي القعدة القادم الموافق التاسع من مايو.

وأضافت أنها ستستقبل الحجاج عبر خمسة مطارات داخلية متمثلة في مطارات جدة، المدينة المنورة، الرياض، الدمام، وينبع، فيما يخدم الحجاج أكثر من 11 ألفا يمثلون موظفي الصفوف الأمامية وفنيي صيانة طائرات بهدف ضمان انسيابية الحركة بالمطارات

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توطين البراندات العالمية طريق المليارات وصراع المستقبل في المنطقة
التالى بعد موافقة تشيلسي.. زياش يواصل رحلته مع غلطة سراي