أخبار عاجلة
أسبوع الحسم.. مصير الدولار والدهب والفائدة -

الأسهم الصينية تواصل مكاسبها مع ارتفاع الواردات

الأسهم الصينية تواصل مكاسبها مع ارتفاع الواردات
الأسهم الصينية تواصل مكاسبها مع ارتفاع الواردات

كانت الأسواق الصينية من بين الرابحين القلائل خلال اليوم، حيث واصلت مكاسبها بعد أن أظهرت البيانات زيادة أكبر بكثير من المتوقع في الواردات الصينية خلال شهر أبريل، مما يعكس بعض القوة في الطلب المحلي.

ارتفع مؤشر شنغهاي شنتشن CSI 300 وشانغهاي المركب في الصين حوالي 0.9٪ لكل منهما يوم الخميس، مما زاد مكاسبهما خلال اليوم وبقيا بالقرب من أعلى مستوياتهما في ستة إلى سبعة أشهر.

كما أدت المكاسب التي حققتها أسهم البر الرئيسي إلى ارتفاع مؤشر هانج سينج في هونج كونج، الذي ارتفع بنسبة 1.2%. وشوهد المستثمرون أيضًا يتراكمون في أسهم التكنولوجيا في هونج كونج والصين.

وأظهرت بيانات التجارة يوم الخميس أن واردات الصين نمت بشكل كبير أكثر من المتوقع في أبريل، مما عزز بعض الآمال بشأن تحسن الطلب المحلي.

وبينما نمت الصادرات أيضًا بأكثر من المتوقع، فإن ارتفاع الواردات جعل الميزان التجاري الصيني يخالف التوقعات في أبريل. ومع ذلك، فإن بيانات الواردات القوية أخذت في الاعتبار التفاؤل بشأن التعافي المحتمل في الاقتصاد الصيني، والذي كان أيضًا محركًا رئيسيًا للمكاسب الأخيرة في الأسهم الصينية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نتائج أعمال «بوما» تسلط الضوء على تفوق «أديداس»
التالى موعد عرض مسلسل House of the Dragon الجزء الثاني