أخبار عاجلة

نمو الميزان التجاري الصيني بأقل من المتوقع في أبريل مع ارتفاع الواردات

نمو الميزان التجاري الصيني بأقل من المتوقع في أبريل مع ارتفاع الواردات
نمو الميزان التجاري الصيني بأقل من المتوقع في أبريل مع ارتفاع الواردات

نما الميزان التجاري الصيني أقل من المتوقع في أبريل، حيث تعافى جزئيًا فقط من الانخفاض الحاد في الشهر السابق حيث تم تعويض الزيادة الطفيفة في الصادرات إلى حد كبير من خلال قفزة أكبر من المتوقع في الواردات.

أظهرت بيانات من إدارة الجمارك الصينية يوم الخميس أن الميزان التجاري للصين حقق فائضا قدره 72.35 مليار دولار في أبريل وكانت القراءة أضعف من التوقعات البالغة 81.40 مليار دولار، لكنها تعافت من 58.55 مليار دولار التي شوهدت في مارس.

وأظهرت قراءة اليوم الخميس بعض التحسن في النشاط التجاري، وخاصة الصادرات، بعد أن انخفض الميزان التجاري للبلاد إلى أدنى مستوى له منذ أربعة أشهر في مارس، متأثرا بشكل رئيسي بالانخفاض الحاد في الصادرات.

وارتفعت الصادرات بنسبة 1.5% على أساس سنوي في أبريل، مقارنة بالتوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع بنسبة 1%. وكانت الأسهم قد تراجعت بنسبة 7.5% في مارس.

ولا تزال الصادرات الصينية ضعيفة إلى حد كبير وسط رياح معاكسة مستمرة ناجمة عن ضعف الطلب الخارجي على السلع الصينية ولكن أي زيادات في الصادرات تم تعويضها إلى حد كبير من خلال زيادة كبيرة في الواردات الصينية.

وارتفعت الواردات بنسبة 8.4٪ في أبريل، متجاوزة التوقعات السابقة لارتفاع بنسبة 5.4٪ وتعافت أيضًا من الانخفاض بنسبة 1.9٪ الذي شهدته في مارس. وكانت الطباعة كبيرة الحجم مدفوعة جزئيًا بقاعدة أضعف للمقارنة مع العام السابق، ولكنها أشارت أيضًا إلى بعض الانتعاش في الطلب المحلي وسط تحسن الظروف الاقتصادية.

وانتعش الاقتصاد الصيني في الربع الأول من عام 2024، مدعومًا بإجراءات التحفيز المستمرة وبعض التحسينات في النشاط التجاري. وهذا بدوره أدى إلى زيادة الطلب المحلي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المركزي يضرب من جديد ومفاجأة في أزمة تخفيف أحمال الكهرباء.. وخبر سعيد من بنك مصر
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف