أخبار عاجلة
ارتفاع جماعي لأسعار الأسهم الأوروبية اليوم -
جاتوزو يقترب من التدريب في الدوري السعودي -
اليورو يرتفع أمام الدولار -

وكيل عطية الله يكشف حقيقة عرضي الأهلي وبيراميدز

وكيل عطية الله يكشف حقيقة عرضي الأهلي وبيراميدز
وكيل عطية الله يكشف حقيقة عرضي الأهلي وبيراميدز

كشف محسن المعادي وكيل أعمال الدولي المغربي يحيى عطية الله، حقيقة وجود مفاوضات من الأهلي وبيراميدز لضم اللاعب في فترة الانتقالات القادمة.

ويلعب عطية الله حاليا مع فريق سوتشي الروسي الذي انتقل إليه من الوداد الرياضي في يناير الماضي.

وقال المعادي خلال تصريحات عبر برنامج "كورة كل يوم" المذاع على قناة الحياة: "أي لاعب يتمنى أن يلعب في الأندية المصرية، خصوصا الأهلي نادي القرن".

وأضاف: "لا يوجد لدينا أي عرض رسمي من الأهلي أو بيراميدز، نسمع مثل كل الجماهير والصحفيين".

وأكمل: "إذا وجد عرض جيد لـ يحيى عطية الله، من الوارد أن ناديه الروسي يوافق على رحيل اللاعب".

وأتم: "حالياً توجد عروض للاعب من أوروبا ودول عربية".


 

تنظم مؤسسة جدارة ومؤسسة عمر ابن عبد العزيز للمرة الأولى مهرجان العلوم في الدار البيضاء، الذي سيقام في الفترة الممتدة من 10 إلى 12 ماي الجاري، تحت شعار "المهن في عصر الذكاء الاصطناعي".

يهدف هذا الحدث إلى إثراء المعرفة العلمية لدى الشباب المغربي وإبراز دور الذكاء الاصطناعي في مستقبل المهن.

يستضيف المهرجان الذي يقام في جامعة الحسن الثاني - فرع منفلوطي، الدار البيضاء، تلاميذ المدارس العمومية بجهة الدار البيضاء - سطات.

وسيتم في هذا المهرجان تقديم أكثر من 80 ورشة عمل من قبل خبراء وأكاديميون في مجالات متنوعة مثل الروبوتيك، الكيمياء الحيوية، وعلم الفلك، بهدف تعزيز الفضول والالتزام بالعلوم من قبل التلاميذ.

يجمع المهرجان 40 ناديا للعلوم والتكنولوجيا من مختلف مناطق المملكة، يمثلون مؤسسات معروفة في وجدة، الدار البيضاء، الرباط، مكناس، فاس، القنيطرة وطنجة، حيث سيقدم المشاركون مشاريعهم ويشاركون في تحديات تفاعلية.

تم تصميم الحدث لاستيعاب أكثر من 5000 زائر خلال فترة المهرجان.

تهدف الفعالية إلى تعزيز شغف الشباب بالعلوم وتوجيههم نحو المهن العلمية والتكنولوجية في المستقبل، كما تعتبر منصة للابتكار وتطوير المعرفة العلمية.


قال موقع الأخبار الروسي "رونيوز 24"، أن السلطات الروسية طردت عددا من الطلاب المغاربة الذين كانوا يتابعون دراساتهم العليا، بسبب التورط في "انتهاكات خطيرة للنظام العام"، بعد احتفالهم بشكل مستفز خلال يوم حداد وطني تكريما لضحايا الهجوم الذي وقع في قاعة للحفلات الموسيقية بضواحي موسكو.

ويتعلق الأمر بخمسة طلاب قاموا، في 23 مارس الماضي، بتركيب جهاز تسجيل موسيقي في منطقة سكنية في أستراخان، وأطلقوا الأغاني بأعلى صوت، متجاهلين مطالب السكان بخفض أصوات الموسيقى بسبب حالة الحداد الوطني على ضحايا المذبحة التي وقعت في قاعة مدينة كروكوس، والتي تبناها تنظيم داعش.

وبعد تحديهم للجيران، تم الاتصال بدورية للشرطة، التي حلت بالمجمع السكني وقامت بإلقاء القبض عليهم، وقد حوكموا بتهمة انتهاك قانون الهجرة الروسي، ثم مثلوا أمام القاضي. وبعد إدانتهم، تلقى هؤلاء الطلاب المغاربة غرامات تتراوح بين 2000 إلى 5000 روبل (حوالي 55 دولارًا). وتم بعد ذلك إيداعهم مركز الاحتجاز المؤقت للأجانب التابع لوزارة الداخلية الروسية بمنطقة أستراخان، قبل ترحيلهم إلى المغرب.


قالت مواقع إخبارية إسبانية، أن أجهزة الأمن المغربية ساهمت رفقة أجهزة الشرطة والاستخبارات في إسبانيا وفرنسا وألمانيا في تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات، حيث كانت الشبكة تهرب الكوكايين من أمريكا الجنوبية والحشيش من المغرب.

وتم تفكيك الشبكة الإجرامية في ماربيا، ويوجد من بين المعتقلين، موقوف مغربي الجنسية. وتم خلال العملية الأمنية مصادرة كميات من الحشيش وضبط 382 ألف يورو في فرنسا، يشتبه في كونها متحصلة من الاتجار في المخدرات.

وأسفرت العملية عن إلقاء القبض على 14 شخصًا وتم إجراء 28 عملية تفتيش متزامنة في إسبانيا (10) وألمانيا (18)، كما تم ضبط أكثر من 180 ألف يورو نقدًا و7 أسلحة نارية و30 كيلوغرامًا من الماريجوانا، وبدأ التحقيق في ديسمبر 2022 بعد اعتقال ثلاثة أشخاص (من أصل كولومبي وألباني) في فرنسا.

وكشفت التحقيقات التي أجرتها السلطات الفرنسية، أن قادة الشبكة - وهما ألمانيان من أصل إيراني ومغربي - يديران مطعما يقع في بويرتو بانوس (ماربيا)، حيث عقدوا اجتماعات مع تجار مخدرات آخرين. وكانا يتحركان بحراسة دائمة - تتألف من مواطنين كولومبيين مسلحين.


 رفع مجددا العشرات من متقاعدي شركة "ليديك"،  شعارات منددة بالاستمرار في تجاهل مطالبهم، خلال وقفة احتجاجية أمس الأربعاء 8 ماي بشارع الديوري بالدار البيضاء.

ويطالب المحتجون الشركة الفرنسية المفوض إليها تدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل والإنارة العمومية بالدار البيضاء، بمنحهم حقوقهم التي تم إقرارها في عهد “حكومة عباس الفاسي” سنة 2011، وفي مقدمتها الزيادة في المعاشات المقدرة بـ 600 درهم.

كما دعا المحتجون إلى “محاسبة المسؤولين عن تبديد صناديق الأعمال الاجتماعية والتعاضدية، إلى جانب رفع الحجر على قطاع الصحة واسترجاع المكتسبات المسلوبة”، وفق تعبيرهم.

وقال حميد البياز، عضو تنسيقية متقاعدي ليديك، إن “ الوقفات الاحتجاجية للمتقاعدين انطلقت منذ سنة ونصف السنة، وذلك بغاية الحصول على المستحقات المتعلقة بالزيادة الخاصة بسنة 2011”.

وأكد المتحدث ذاته أن هذه الزيادة “استفاد منها مستخدمو جميع الوكالات بقطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل، باستثناء وكالات الدار البيضاء والمحمدية".

ويؤكد المحتجون أنهم راسلوا جميع المسؤولين من أجل إنصافهم ومنحهم مستحقاتهم، لكن دون تلقي أي جواب.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إنفوجراف│ الإمارات تستحوذ على ربع السوق العالمية للمنازل الذكية
التالى نيوكاسل يهزم برنتفورد ليحافظ على مساعيه في بلوغ بطولة أوروبية