ترامب مهاجما بايدن: يقودنا إلى حرب عالمية ثالثة وينحاز لحماس

ترامب مهاجما بايدن: يقودنا إلى حرب عالمية ثالثة وينحاز لحماس
ترامب مهاجما بايدن: يقودنا إلى حرب عالمية ثالثة وينحاز لحماس
8

انتقد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي للحزب الجمهوري دونالد ترامب نظيره الحالي جو بايدن، بسبب قراره تعليق إرسال شحنات أسلحة إلى إسرائيل.

وقال ترامب في منشورات عبر منصة “Truth Social”: لقد قال جو بايدن إنه سيحجب الأسلحة عن إسرائيل أثناء تصديها لعناصر حماس في غزة.

وأضاف “لقد قتلت حماس الآلاف من المدنيين الأبرياء، بما في ذلك الأطفال، وما زالت تحتجز الأمريكيين كرهائن. ومع ذلك، يقف إلى جانب هؤلاء الإرهابيين، تماماً مثلما وقف إلى جانب المتطرفين الذين استولوا على حرم كلياتنا، لأن مانحيه يمولونهم”، بحسب وصفه.

وتابع “بايدن ضعيف وفاسد ويقود العالم مباشرة إلى حرب عالمية ثالثة، تذكروا أن هذه الحرب في إسرائيل مثل الحرب في أوكرانيا، لم تكن لتبدأ لو كنت في البيت الأبيض، لكن قريبًا جداً سنعود ونطالب مرة أخرى بالسلام من خلال القوة”.

وأردف: “بايدن مسؤول 100% عن قيام هذه الكليات الضعيفة، مثل جامعة كولومبيا، بإلغاء حفلات التخرج لآلاف الطلاب. يستسلم جو لعصابات اليسار المتطرف المؤيدة للإرهاب لأن مانحيه يمولونهم، وهو أضعف من أن يطالب بالقانون والنظام”.

وأشار إلى أنه “الآن، يتعرض الشباب، الذين عملوا بجد، وأولياء أمورهم، الذين دفعوا آلاف الدولارات لإرسال أبنائهم إلى المدرسة، لسرقة واحدة من أهم لحظات حياتهم. هذا عار، ويمكن تجنبه تماماً”.

وتأتي تصريحات ترامب في وقت حذر فيه الرئيس بايدن إسرائيل علناً للمرة الأولى، مساء أمس الأربعاء، من أن الولايات المتحدة ستتوقف عن إمدادها بالأسلحة إذا شنت غزواً كبيراً لمدينة رفح المكتظة باللاجئين في جنوب قطاع غزة.

وقال بايدن، في مقابلة مع شبكة CNN: أوضحت أنهم إذا دخلوا رفح، فلن أزودهم بالأسلحة التي استخدمت تاريخياً للتعامل مع رفح، وللتعامل مع المدن.. تلك التي تتعامل مع هذه المشكلة”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القباج: الصندوق يأخذ خطوات ثابتة ومؤثرة نحو دعم الأشخاص ذوي الإعاقة والاستفادة من طاقاتهم
التالى موسم صيف 2024.. موعد وأسعار تذاكر حفل ماجد المهندس في تركيا