أخبار عاجلة

تعيين المنتج والمخرج الحسين حنين رئيسا للغرفة المغربية لمنتجي الأفلام

تعيين المنتج والمخرج الحسين حنين رئيسا للغرفة المغربية لمنتجي الأفلام
تعيين المنتج والمخرج الحسين حنين رئيسا للغرفة المغربية لمنتجي الأفلام

تم خلال الجمع العام الاستثنائي للغرفة المغربية لمنتجي الأفلام بداية الأسبوع الجاري، في سلا، التصويت على المنتج والمخرج الحسين حنين رئيسا للغرفة.

وحضر الجمع العام مجموعة من الأعضاء المستوفين لانخراطهم السنوي برسم سنة 2023.

عرف الجمع العام الاستثنائي انضمام العديد من أعضاء الغرفة عبر تقنية الاتصال المرئي، بالنظر للالتزامات المهنية.

في مستهل الجمع العام الاستثنائي، الذي ترأس أشغاله عضو الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام المنتج والمخرج المغربي أيوب المحجوب، الذي ذكر بجدول أعمال الجمع العام، وسلط الضوء في مداخلته على الحصيلة المشرفة التي قامت بها الغرفة منذ تأسيسها عام 1978، وأهم المستجدات التي يعرفها قطاع الإنتاج السينمائي.

بعد ذلك، تناول الكلمة رئيس الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام جمال السويسي، وقام بتقديم التقريرين الأدبي والمالي، عبر تقنية الاتصال المرئي. وبعد مناقشة مستفيضة من طرف الحضور، تمت المصادقة بالإجماع من طرف الجمع العام على التقريرين الأدبي ومنحوا الإبراء التام للمجلس التنفيذي، وفي الأخير قدم رئيس الغرفة استقالته من المجلس التنفيذي للغرفة المغربية لمنتجي الأفلام.

وتم منح الرئيس المنتخب الصلاحيات الكاملة لتكوين أعضاء المكتب وفق النظام الأساسي للغرفة المغربية لمنتجي الأفلام.

في ختام الجمع العام، تناول الرئيس المنتخب للغرفة الحسين حنين الكلمة، والتي تطرق فيها إلى عدد من الإشكالات المطروحة التي تواجه المهنيين والعاملين في المجال السينمائي، والأهداف التي ستشتغل عليها الغرفة، وفي مقدمتها: الدفاع عن المصالح المهنية المشروعة لأعضاء الغرفة الذين يتمثل نشاطهم في إنتاج الأفلام السينمائية على وجه الخصوص. المساهمة في تنظيم مهنة السينما وتعزيز الإنتاج الوطني. إجراء جميع الدراسات وتمرير جميع الاتفاقيات التي من شأنها تنظيم الإنتاج السينمائي المغربي والدفاع عنه وتطويره. تمثيل مهنة المنتج السينمائي لدى الهيئات الوطنية والدولية. تولي مسؤولية الدفاع عن المصالح الفنية والأخلاقية والاقتصادية والاجتماعية للمهنة.


يواجه المنتخب الأولمبي لكرة القدم المنتخب البلجيكي لأقل من 21 عاما في مباراة ودية تقام في الرابع من يونيو القادم بالرباط، ضمن استعداداته للمشاركة في أولمبياد باريس المقررة في الصيف القادم.

واتفق الاتحاد البلجيكي لكرة القدم والجامعة الملكية لكرة القدم على خوض هذه المباراة بعد مفاوضات أشرف عليها كريس بويفليد، المدير التقني الوطني.

وتسعى الجامعة بالتشاور مع طارق السكتيوي لبرمجة مباراة أخرى مع منتخب مشارك في الألعاب الأولمبية في باريس.

وتعرف المنتخب الأولمبي في نهاية الأسبوع الماضي على منافسه الثالث بدورة الألعاب الأولمبية، بعد احتلال العراق للمركز الثالث بكأس آسيا لأقل من 23 سنة، ليلتحق بذلك بمنتخبي أوكرانيا والأرجنتين.

وتأهل المنتخب الأولمبي لكرة القدم إلى دورة الألعاب الأولمبية بتتويجه بكأس افريقيا لأقل من 23 سنة، بانتصاره في المباراة النهائية على مصر بهدفين لواحد بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعائد يصل إلى 22% سنويا يصرف شهريا.. QNB الأهلي يقدم حساب توفير بلس بالجنيه
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف