أخبار عاجلة
الفضة تسجل أعلى سعر خلال أكثر من 11 عاما -

مشتريات الذهب الصينية تهدد بزوال الدولار كعملة ...

مشتريات الذهب الصينية تهدد بزوال الدولار كعملة ...
مشتريات الذهب الصينية تهدد بزوال الدولار كعملة ...

متابعينا الكرام في كل نمكان أهلا وسهلا بكم وجولة عالمية جديدة في أسواق المال والأعمال والشركات والمعادن وكل جديد لليوم الخميس 9 مايو 2024.. تأتيكم من بانكير فأبقوا معنا

البداية من الصين والتي باتت مشتريات الذهب لديها  تهدد هيمنة الدولار الأمريكي عالميا.

وقال تقرير دولي صدر حديثا إن بعض الخبراء الاقتصاديين يعتقدون أن الوضع الخاص الذي يتمتع به الدولار الأميركي عالميا في طريقه إلى الزوال ولن يصبح عملة الاحتياط الدولية الاولى في العالم

ويرى الخبير الاقتصادي المستقل، جوليان جيسوب، أن نهاية الدولار عالمية باتت قريبة جدا، مشدداً في مقال له بصحيفة التليجراف، على أن "الصين كعادتها تستطيع أن تمسك بالمفتاح"، في إشارة للدور الذي يمكن لبكين القيام به في مواجهة هيمنة سيد العملات.
وأكد الخبير أن اتجاه البنوك المركزية في العالم وخاصة المركزي الصيني لتنويع احتياطياتها بعيدا عن الدولار بإضافة الذهب سوف يسرع من سقوط الدولار، موضحا أن الصين اكبر مشتري للذهب في العالم للشهر الثامن عشر على التوالي حيث أضاف 60 ألف أونصة من الذهب إلى احتياطياته في أبريل


ومن قرب نهاية الدولار الأميركي إلى الجنيه الإسترليني والذي انخفض بعد أن أبقى بنك إنجلترا أسعار الفائدة عند 5.25 بالمئة في حين ساهمت آراء تعكس الميل إلى تشديد السياسة النقدية من أعضاء بنك اليابان في إبطاء تراجع الين.

وارتفع مؤشر الدولار في ظل ترقب المتعاملين بيانات التضخم الأميركية المقرر صدورها الأسبوع المقبل وتداعياتها على سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

وتراجع الجنيه الإسترليني  إلى 1.2462 دولار، مبتعدا عن أعلى مستوى حققه في ثلاثة أسابيع عند 1.2709 دولار.

الخبر التالي في جولتنا العالمية من الأرجنتين والتي تختنق اقتصاديا بفعل التضخم المفرط وارتفاع أسعار الدولار في السوق الموازية بالبلاد.

وفي التفاصيل ارتفعت الأسعار في الأرجنتين بشكل كبير خلال الأشهر الأخيرة، إلى درجة أن الحكومة ضاعفت فئة أكبر ورقة نقدية متداولة لديها بمقدار خمسة أضعاف - إلى 10 آلاف بيزو- والتي تعادل حوالي 10 دولارات.

ووعد إعلان البنك المركزي تخفيف العبء عن العديد من الأرجنتينيين الذين يتعين عليهم حمل حقائب عملاقة – في بعض الأحيان حقائب سفر – مليئة بالنقود لإجراء معاملات بسيطة. وبلغ معدل التضخم السنوي في الأرجنتين 287 بالمئة في مارس، وهو من أعلى المعدلات في العالم.

وقال البنك المركزي إن الفئة الجديدة من العملة – خمسة أضعاف أكبر فئة نقدية سابقة – من المتوقع أن تطرح للتداول الشهر المقبل في محاولة "لتسهيل المعاملات بين المستخدمين". وتبلغ قيمة الورقة النقدية فئة 10 آلاف بيزو 11 دولارا بسعر الصرف الرسمي للبلاد، و9 دولارات بسعر الصرف في السوق السوداء.
 

ومن الأرجنتين إلى اليابان حيث قفزت أرباح "نيسان" عملاق صناعة السيارات الياباني
وأعلنت الشركة نالخميس، ارتفاع أرباحها للسنة المالية، والمنتهية في مارس الماضي، بنسبة 92 بالمئة لتصل إلى 426.6 مليار ين (2.7 مليار دولار) نتيجة لارتفاع حجم المبيعات في جميع الأسواق العالمية الرئيسية، باستثناء الصين.

وقالت شركة نيسان موتورز إن المبيعات السنوية ارتفعت 20 بالمئة تقريبا إلى 12.7 تريليون ين (81.5 مليار دولار).

وفي الربع الرابع من العام المالي، أي من يناير 2024 إلى مارس، انخفضت أرباح نيسان، ومقرها مدينة يوكوهاما الساحلية، قليلا إلى 101.3 مليار ين (650 مليون دولار) من 106.9 مليار ين.

الخبر الأخير في جولتنا العالمية من الإمارت العربية المتحدة وإعلان شركة الاتحاد للطيران ومقرها أبوظبي، الخميس، زيادة هائلة في أرباح الربع الأول من العام مدعومة بزيادة إيرادات الركاب وذلك قبل إدراج محتمل للشركة، بحسب وكالة رويترز.

وأعلنت شركة الطيران، التي خضعت لإعادة هيكلة واسعة على مدى السنوات السبع الماضية شملت إدارتها، تحقيق أرباح "قياسية" بعد خصم الضرائب بلغت 526 مليون درهم (143 مليون دولار) ارتفاعا من 59 مليونا في العام السابق.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أبرز عناوين الصحف العربية الأربعاء 1 مايو
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف