أخبار عاجلة
أسعار النحاس تسجل ارتفاعًا قياسيًا -

الدولار يواصل التراجع بعد زيادة طلبات إعانة البطالة الأمريكية

الدولار يواصل التراجع بعد زيادة طلبات إعانة البطالة الأمريكية
الدولار يواصل التراجع بعد زيادة طلبات إعانة البطالة الأمريكية
2

واصل الدولار الأمريكي تراجعه أمام العملات الرئيسية الأخرى خلال تعاملات اليوم الجمعة 10 مايو 2024، بعدما انخفض أمس الخميس بفعل بيانات أظهرت تباطؤ سوق العمل الأمريكية.

في حين استقر مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام سلة من العملات الأخرى، عند 105.2 نقطة، وفقًا لبيانات رويترز.

الدولار أمام الين

على صعيد التعاملات، جرى تداول الدولار عند 155.39 ين ياباني، منخفضًا عن أعلى مستوياته البالغ 155.95 والذي سجله في الجلسة السابقة.

وأمام الجنيه الإسترليني، استقرت العملة الخضراء عند مستوى 1.2525 دولار، منتعشًا من مستوى منخفض عند 1.2446 دولار، هو الأدنى منذ 24 إبريل الماضي، بعدما مهد البنك البريطاني الطريق لخفض أسعار الفائدة.

كما سجل اليورو انتعاشًا بنسبة 0.3% إلى 1.0782 دولار، مع تحول تركيز المستثمرين في الوقت الحالي إلى مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة لشهر أبريل، وكذلك مؤشر أسعار المستهلكين المقرر صدورهما الأسبوع المقبل.

إعانات البطالة الأمريكية

جاء تراجع الدولار أمام باقي العملات في أعقاب بيانات أظهرت قفزة في الطلبات المقدمة للحصول على إعانة البطالة الحكومية في الولايات المتحدة، والتي جاءت بعد تقرير الوظائف الضعيف الأسبوع الماضي، ما زاد الرهانات على قرب موعد خفض أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي.

كما أبقى بنك إنجلترا المركزي سعر الفائدة القياسي عند أعلى مستوى منذ 16 عامًا البالغ 5.25% أمس الخميس وفق التوقعات، لكن مسؤولا في لجنة السياسة النقدية أبدى تأييده للخفض، فيما تم اعتباره خطوة أخرى نحو خفض أسعار الفائدة.

في حين يُقدر المشاركون في السوق أن طوكيو أنفقت حوالي 60 مليار دولار الأسبوع الماضي لإنقاذ الين الذي هبط إلى أدنى مستوياته في 34 عامًا، في حين أكد وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي مجددًا نية الحكومة للتدخل في سوق الصرف إذا لزم الأمر.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليورو يرتفع أمام الدولار
التالى جاتوزو يقترب من التدريب في الدوري السعودي