أخبار عاجلة
الجنيه الاسترليني يستقر قبل بيانات التضخم -

ارتفاع أسعار النحاس فوق 10 آلاف دولار للطن

ارتفاع أسعار النحاس فوق 10 آلاف دولار للطن
ارتفاع أسعار النحاس فوق 10 آلاف دولار للطن

ارتفع النحاس فوق 10000 دولار للطن حيث تعارضت التوقعات بتقلص الإمدادات العالمية وزيادة الاستهلاك في السيارات الكهربائية وشبكات الطاقة مع علامات تدمير الطلب في الصين أكبر مستخدم.

ارتفعت أسعار النحاس بنسبة 17% هذا العام بسبب مخاوف من النقص، مع توقع أن تجد المناجم القديمة صعوبة في مواكبة الطلب. نمو العرض في حالة ركود، وفقًا لمحللي ANZ Group Holdings Ltd، بما في ذلك دانييل هاينز. وقالوا إن الأسعار بحاجة إلى البقاء عند حوالي 12 ألف دولار للطن لتحقيق عائد قدره 10% لمنجم بطاقة 300 ألف طن.

ومع ذلك، يقوم المصنعون الصينيون بتقليص مشترياتهم من المعدن المكرر استجابة للارتفاع الأخير. كانت مصانع الأسلاك النحاسية في الصين تعمل بنسبة 73% من طاقتها الشهر الماضي، بانخفاض 14 نقطة مئوية عن العام الماضي، وفقًا لمسح من سوق شنغهاي للمعادن نُشر هذا الأسبوع.

قالت شركة ماكواري جروب المحدودة في مذكرة هذا الأسبوع إن المعادن الأساسية بما في ذلك النحاس تخاطر بالتراجع، حيث أن الارتفاع الأخير يعتمد على خوف المستثمرين من فقدان المكاسب، وليس على أي تغيير شوهد حتى الآن في أرصدة السوق الأساسية.

وفي الوقت نفسه، لم يتم إجراء تخفيضات كبيرة في إنتاج النحاس المكرر في الصين، على الرغم من تعهدات المصاهر بالقيام بذلك بسبب ضيق المعروض من المركزات.

وارتفع الإنتاج المكرر في أبريل بنسبة 1.6% مقارنة بالعام السابق وأعلى بنسبة 2% من المتوقع، وفقًا لسوق شنغهاي للمعادن، نقلاً عن استطلاعاتهم، قبل البيانات الحكومية في وقت لاحق من هذا الشهر.

وارتفع النحاس بنسبة 1.3% ليصل إلى 10028 دولارًا للطن في بورصة لندن للمعادن وكانت معظم المعادن الأساسية أعلى.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصرف «الراجحي» السعودي يجمع مليار دولار من طرح الصكوك
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف