«دي بي ورلد» تستكمل توسعة رئيسية في ميناء الحمرية بدبي

«دي بي ورلد» تستكمل توسعة رئيسية في ميناء الحمرية بدبي
«دي بي ورلد» تستكمل توسعة رئيسية في ميناء الحمرية بدبي
0

أعلنت مجموعة «دي بي ورلد» (موانئ دبي العالمية)، اليوم الجمعة 10 مايو 2024 استكمال مشروع توسعة ميناء الحمرية في دبي، مسجلةً بذلك إنجازاً هاماً يُعزّز البنية التحتية للقطاع البحري، ويرفع مستوى القدرة التشغيلية للميناء.

وحضر مراسم افتتاح التوسعة سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، وعبد الله بن دميثان، المدير التنفيذي والمدير العام، دي بي ورلد، دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب موظفي الإدارة العليا في موانئ دبي العالمية ونخبة من كبار المسؤولين في حكومة دبي؛ حيث أشاد الحضور بالجهود التعاونية التي لعبت دوراً أساسية في إنجاح مشروع التوسعة، والتأكيد على الطموح المشترك والهادف للارتقاء بالقطاع البحري في دبي.

توسعة رئيسية في ميناء الحمرية بدبي

يقع ميناء الحمرية في البر الرئيسي لمدينة دبي بالقرب من جزر ديرة؛ وشهد مراحل مختلفة من النموّ والتحوّل اتساقاً مع تطوّر الحركة البحرية الدؤوبة في الإمارة، بحسب صحيفة “الخليج”.

وتم تدشين مشروع التوسعة عام 2022، في ظل الالتزام الثابت بالرؤية الطموحة نحو تعزيز مكانة دبي كمركز بحري عالمي.

وشملت عمليات التوسعة بناء جدار رصيف إضافي بطول 1,150 متراً للتوسع بقدرات الرسو أمام مجموعة واسعة من السفن، بدءاً من السفن العربية التقليدية الخشبية «الدَّهْو أو الداو»، ووصولاً لسفن البضائع السائبة وسفن الدحرجة الحديثة.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المهرجان الوطني للمسرح.. الحي المحمدي على إيقاع ثلاث دقات
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف