البنك المركزي المكسيكي يتوقع وصول التضخم إلى 3% بالربع الأخير من 2025

البنك المركزي المكسيكي يتوقع وصول التضخم إلى 3% بالربع الأخير من 2025
البنك المركزي المكسيكي يتوقع وصول التضخم إلى 3% بالربع الأخير من 2025

قرر البنك المركزي المكسيكي تعديل توقعاته للتضخم الرئيسي والأساسي للأرباع الستة المقبلة، ويتوقع الآن أن يصل إلى هدفه البالغ 3٪ في الربع الأخير من عام 2025 وفي السابق، شهد بنك بانكسيكو التضخم عند الهدف في الربع الثاني من عام 2025. 2025.

أبقى البنك المركزي المكسيكي تكاليف الاقتراض دون تغيير بعد تسارع التضخم الشهر الماضي، مما أدى إلى استبعاد الاحتمال البعيد لخفض سعر الفائدة للمرة الثانية على التوالي.

وقرر بنك بانكسيكو، سعر الفائدة الرئيسي عند 11% في قرار بالإجماع توقعه 28 من 30 اقتصاديًا شملهم استطلاع بلومبرج. وتوقع اثنان منهم خفضا آخر بمقدار ربع نقطة مئوية.

وكتب صناع السياسة في بيان مصاحب لقرارهم أن مجلس الإدارة "سيقوم بتقييم البيئة التضخمية من أجل مناقشة تعديلات السعر المرجعي" وسوف "تأخذ في الاعتبار أيضًا مدى تأثير موقف السياسة التقييدية الذي تم الحفاظ عليه والذي سائد في المستقبل على التضخم طوال الأفق الذي تعمل فيه السياسة النقدية".

ويسلط قرار بانكسيكو الضوء على استمرار التضخم المرتفع في ثاني أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية، حيث لا يزال الاستهلاك المحلي قويا بفضل التحويلات المالية من المكسيكيين الذين يعيشون في الخارج وبرامج التحويلات النقدية التي يرعاها الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور وكانت الزيادات في الأسعار أعلى من الهدف لمدة أربع سنوات تقريبا، حتى مع تباطؤ الاقتصاد بسبب تكاليف الاقتراض التي تجاوزت 10%.

وأظهر تقرير حكومي أن أسعار المستهلكين ارتفعت بنسبة 4.65% في أبريل، أعلى من متوسط تقديرات المحللين الذين استطلعت بلومبرج آراءهم بنسبة 4.63% وزيادة بنسبة 4.42% في الشهر السابق. ويستهدف بنك بانكسيكو التضخم عند 3% زائد أو ناقص نقطة مئوية واحدة.

وتباطأ التضخم الأساسي السنوي، الذي يستثني العناصر المتقلبة مثل الغذاء والوقود ويراقبه بنك بانكسيكو عن كثب، إلى 4.37% من 4.55% في مارس.

ويتوقع بنك بانكسيكو أن يكون تضخم الخدمات أكثر عنادا مما كان متوقعا، وأكد مجددا أن القراءات الأساسية لا تزال تشكل خطرا تصاعديا على الأسعار، وفقا للبيان ومن ناحية أخرى، يرى البنك أن التباطؤ النهائي في النشاط الاقتصادي العالمي يمثل خطرًا هبوطيًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نتائج منافسات اليوم الأول للرجال من بطولة «CIB» ...
التالى رؤساء مجالس العمالات والأقاليم يجتمعون بالداخلة