أسعار الذهب تقترب من تحقيق مكاسب أسبوعية

أسعار الذهب تقترب من تحقيق مكاسب أسبوعية
أسعار الذهب تقترب من تحقيق مكاسب أسبوعية

ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات اليوم الجمعة، لتواصل مكاسبها الليلية، حيث أثرت المزيد من العلامات على تباطؤ سوق العمل الأمريكي على الدولار وعوائد سندات الخزانة، مما استفاد من أسعار المعدن الأصفر.

تستعد أسعار السبائك الآن لكسر فورة الخسائر التي استمرت أسبوعين، حيث ظل الطلب على الملاذ الآمن قائمًا أيضًا وسط رهانات على أن إسرائيل وحماس لن تتوصلا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار كما أثارت التقارير عن التعريفات التجارية الأمريكية الجديدة على الصين بعض الطلب على الملاذ الآمن.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.3% إلى 2354.06 دولارًا للأوقية، في حين قفزت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي صلاحيتها في يونيو بنسبة 0.9% إلى 2360.75 دولارًا للأوقية.

ومن المقرر أن تضيف الأسعار الفورية أكثر من 2% هذا الأسبوع، وهو أول أسبوع إيجابي لها منذ ثلاثة أسابيع. لكنها لا تزال أقل بكثير من المستويات القياسية التي سجلتها في أواخر أبريل.

ارتفع المعدن الأصفر أمس الخميس بعد أن أظهرت البيانات زيادة أكبر من المتوقع في مطالبات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة. وجاءت هذه القراءة بعد قراءة أضعف بكثير من المتوقع لوظائف القطاع غير الزراعي لشهر أبريل، وعززت التوقعات بأن سوق العمل البارد سيدفع بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر.

شهد المتداولون زيادة طفيفة في رهاناتهم على خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، والتي تبلغ توقعاتها حاليًا فرصة تصل إلى 50٪ تقريبًا، وفقًا لأداة CME Fedwatch.

انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية بشكل حاد يوم الخميس، وكذلك الدولار، مما أدى إلى ارتفاع أسعار المعادن في جميع المجالات.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو| نجوى كرم أول فنانة في الشرق الأوسط يحاورها «واتساب»
التالى استقرار معدلات التضخم في السعودية عند 1.6% على أساس سنوي