أخبار عاجلة
الجنيه الاسترليني يستقر قبل بيانات التضخم -

اليوان الصيني يتراجع أمام الدولار

اليوان الصيني يتراجع أمام الدولار
اليوان الصيني يتراجع أمام الدولار

انخفض اليوان الصيني، وكذلك العملات ذات التعرض التجاري للصين بعد أن ذكرت تقارير متعددة أن الولايات المتحدة تستعد لمزيد من التعريفات التجارية على بكين.

ولم تتلق العملات سوى القليل من الدعم من انخفاض الدولار خلال الليل، إذ عززت المزيد من الدلائل على تباطؤ سوق العمل الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

ولكن الدولار استقر في التعاملات الآسيوية، مما ضغط على العملات الإقليمية حيث أبقت حالة عدم اليقين قبل بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل انحياز التجار إلى حد كبير تجاه العملة الأمريكية.

وارتفع الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني بنسبة 0.1٪ حيث ذكرت عدة تقارير أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يفكر في فرض عقوبات جديدة على بعض الصناعات الصينية، مثل السيارات الكهربائية والبطاريات.

وفي حين أن التأثير الاقتصادي للتعريفات الجمركية لم يكن واضحا، فإن مثل هذه الإجراءات يمكن أن تجتذب ردود فعل انتقامية من الصين، مما يزيد من توتر العلاقات بين أكبر اقتصادين في العالم.

وانخفضت العملات الأخرى ذات التعرض التجاري للصين تبعًا لهذه الفكرة وانخفض زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي بنسبة 0.2%، في حين خسر الدولار السنغافوري USDSGD وزوج الوون الكوري الجنوبي USDKRW بنسبة 0.1% و0.3% على التوالي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصادر عبرية تكشف عن مكان السنوار المحتمل
التالى زيادة توقعات بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي دورة التيسير النقدي في سبتمبر المقبل