ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34943 شهيدًا

ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34943 شهيدًا
ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34943 شهيدًا
3

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة 10 مايو 2024، إن ما لا يقل عن 34943 فلسطينيًا استشهدوا وأصيب 78572 في الهجوم العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 6 مجازر ضد العائلات في القطاع، أدت إلى استشهاد 39 فلسطينيًا، وإصابة 58 آخرين، خلال الـ24 ساعة الماضية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

ضحايا تحت الركام

أفادت مصادر طبية بأن هذه الحصيلة هي من وصلت إلى المستشفيات، مشددة على أن عددًا من الضحايا لا زالوا تحت الركام، وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

من جهة أخرى، قالت حركة حماس الفلسطينية، اليوم، إن رفض إسرائيل مقترح الوسطاء، من خلال ما وضعته من تعديلات عليه، أعاد الأمور إلى المربع الأول.

وأضافت الحركة، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز، أنها ستجري مشاورات مع قيادات الفصائل الفلسطينية من أجل إعادة النظر في الاستراتيجية التفاوضية.

دون تجاوز الخط الأحمر

في وقت سابق، أقر مجلس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الجمعة، توسيع عملياته في رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت 3 مصادر مطلعة بأن مجلس الوزراء الأمني وافق الليلة الماضية على وسيع منطقة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح، وأشاروا إلى أن التوسع محدود ولا يتجاوز الخط الأحمر للرئيس الأمريكي جو بايدن، وفقًا لموقع “أكسيوس” الأمريكي.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «سعاد حسني الجيل».. روبي تتصدر إكس بـ«الليلة حلوة»
التالى أسعار الذهب اليوم الجمعة 10-5-2024 في مصر