مسؤولة أمريكية تستبعد خفض أسعار الفائدة قريبًا

مسؤولة أمريكية تستبعد خفض أسعار الفائدة قريبًا
مسؤولة أمريكية تستبعد خفض أسعار الفائدة قريبًا
2

قالت لوري لوجان، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في دالاس، إنه لم يتضح بعد ما إذا كان قد تم تشديد السياسة النقدية بالقدر الكافي لخفض التضخم إلى نسبة 2% التي يستهدفها البنك المركزي الأمريكي، وإن من السابق لأوانه خفض أسعار الفائدة.

وأضافت “لوجان” أمام المؤتمر السنوي لرابطة المصرفيين في لويزيانا، اليوم الجمعة 10 مايو 2024، أنه لا تزال هناك أسباب وجيهة لعودة التضخم إلى 2% في السنوات المقبلة، وفق وكالة رويترز.

التضخم في أمريكا

أشارت “لوجان”: “حين أفكر في السياسة المناسبة، أعتقد أنه من السابق لأوانه التفكير في خفض أسعار الفائدة”.

وأوضحت أن هناك مخاطر كبيرة أيضًا من ارتفاع التضخم تدور في الأذهان، كما أن هناك شكوكا بشأن مدى تشديد السياسة النقدية، وما إذا كان قد تم تشديدها بالقدر الكافي للإبقاء على هذا المسار.

وثبت البنك المركزي الأمريكي الأسبوع الماضي أسعار الفائدة عند نطاق يتراوح من 5.25 إلى 5.50% في ظل إشارة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول إلى عدم إحراز تقدم بشأن التضخم حتى الآن هذا العام، مما يعني أن أسعار الفائدة ستظل على الأرجح كما هي لفترة أطول مما كان متوقعًا من قبل.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «سعاد حسني الجيل».. روبي تتصدر إكس بـ«الليلة حلوة»
التالى أسعار الذهب اليوم الجمعة 10-5-2024 في مصر