أخبار عاجلة
6 حلقات.. تفاصيل مسلسل هابي هالوين 2024 -

انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي لمناقشة التحديات والفرص بالرياض

انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي لمناقشة التحديات والفرص بالرياض
انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي لمناقشة التحديات والفرص بالرياض

يستضيف المنتدى الاقتصادي العالمي بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية، المقرر عقده في الرياض يومي 28 و29 أبريل، منتدى مفتوحاً على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى حول التعاون العالمي والنمو والطاقة من أجل التنمية. 

والمنتدى يهدف إلى تعزيز الحوار بين قادة الفكر والجمهور الأوسع حول مواضيع مختلفة، بما في ذلك التحديات البيئية، والصحة العقلية، والعملات الرقمية، والذكاء الاصطناعي، ودور الفنون في المجتمع، وريادة الأعمال الحديثة، والمدن الذكية وسيوفر فرصة للطلاب ورجال الأعمال والمهنيين الشباب وعامة الناس لمناقشة هذه القضايا الحاسمة.

وقال فيصل إبراهيم، وزير الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية: "في ظل رؤية السعودية 2030، برزت الرياض كمركز عالمي لقيادة الفكر والعمل والحلول، وتعزيز تبادل المعرفة والأفكار المبتكرة". "إن استضافة المنتدى المفتوح هذا العام في الرياض يؤكد على تأثير المدينة ودورها المتزايد على الساحة الدولية وسيعزز إرث المنتدى المفتوح الذي يمتد لعشرين عامًا."

وأضاف: "نتوقع بفارغ الصبر الترحيب بقادة الفكر ورواد الأعمال واجتماعهم للتفاعل مع الجمهور حول الموضوعات ذات التوجه المستقبلي، والتي تتمتع الرياض بمكانة فريدة كنقطة محورية عالمية للابتكار وريادة الأعمال والتنمية المستدامة".

وقالت ميشيل ميشلر، رئيسة الشؤون العامة والاستدامة السويسرية في المنتدى الاقتصادي العالمي: "إن إشراك الجمهور السعودي في جلسات المنتدى المفتوح يعزز وجهات نظر متنوعة، ويثري الحوار العالمي، ويمكّن الحلول الجماعية من أجل مستقبل أكثر شمولاً واستدامة".

وبناءً على النجاح الذي حققه المنتدى المفتوح في الاجتماع السنوي 2024 في دافوس كلوسترز بسويسرا، يقدم المنتدى صيغة النقاش المفتوح التي يمكن الوصول إليها للعامة في المملكة العربية السعودية لأول مرة.

ومنذ عام 2003، جمع المنتدى المفتوح قادة من خلفيات مختلفة: المسؤولين الحكوميين والفنانين وقادة المجتمع المدني ورجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين للشركات المتعددة الجنسيات وتم تصميم هذه الجلسات لإشراك جمهور عالمي متنوع وتسهيل تبادل مجموعة واسعة من الأفكار والخبرات والقصص حول القضايا الملحة والمثيرة للجدل.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف