أخبار عاجلة

سيتي بنك يتوقع بدء الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة في يوليو المقبل

سيتي بنك يتوقع بدء الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة في يوليو المقبل
سيتي بنك يتوقع بدء الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة في يوليو المقبل

قال محللون في سيتي في مذكرة إن بيانات التضخم الأساسية الأقوى لشهر مارس تجعل خفض سعر الفائدة في يوليو من قبل الاحتياطي الفيدرالي أكثر احتمالا.

وارتفع معدل التضخم الأساسي لنفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.32% على أساس شهري و2.8% على أساس سنوي في مارس.

وكانت الزيادة السنوية الأقوى معروفة إلى حد كبير مع إصدار بيانات الربع الأول، ولكن الزيادة الشهرية في مارس كانت أيضًا أقوى من توقعات سيتي، مما يعكس ارتفاعًا مقارنة بشهر فبراير.

وأوضح البنك أنه "مع صدور بيانات التضخم لشهر واحد فقط لشهر أبريل قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في يونيو، فمن المرجح أن يضطر المسؤولون إلى الانتظار حتى يوليو لاكتساب "ثقة أكبر" في أن التضخم يتباطأ".

وأضافوا: "لكننا ما زلنا نعتقد أن بيانات مايو ويونيو يمكن أن توفر تلك الثقة". 

ويتوقع سيتي الآن أول خفض لسعر الفائدة في يوليو و100 نقطة أساس من إجمالي التخفيضات هذا العام.

وقال سيتي: "إذا ضعفت بيانات النشاط، وخاصة بيانات سوق العمل، في الإصدارات القليلة المقبلة، فلا يزال من الممكن للمسؤولين اختيار خفض أسعار الفائدة في يونيو".. "كانت بيانات الإنفاق قوية في مارس، لكن قوة الخدمات تبدو ضعيفة بشكل متزايد حيث أنها مدعومة بشكل متزايد من قبل عدد قليل فقط من القطاعات مثل الرعاية الصحية."

وفي مكان آخر، أشار المحللون في Evercore ISI إلى أنه في حين أن معاملات انكماش الأسعار الرئيسية والأساسية لشهر مارس كانت كما هو متوقع، فقد تم تعديل التقديرات صعودًا لشهري يناير وفبراير.

وكتبوا: "من المتوقع أن يرتفع معدل التوظيف بمقدار 200 ألف في أبريل وأن ينخفض معدل البطالة إلى 3.7%".. "من المحتمل أن ينمو متوسط الأجر في الساعة بنسبة +0.3% على أساس شهري أو 4.1% على أساس سنوي وستكون قراءة ECI قراءة يمكن الاعتماد عليها لنمو تكلفة العمالة ونقدر زيادة بنسبة 1.0% في الربع الأول (أو معدل سنوي 4.1%)."

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف