أخبار عاجلة

فيديو| سيناتور أمريكي بارز يهاجم نتنياهو ويصف حكومته بـ«المتطرفة والعنصرية»

فيديو| سيناتور أمريكي بارز يهاجم نتنياهو ويصف حكومته بـ«المتطرفة والعنصرية»
فيديو| سيناتور أمريكي بارز يهاجم نتنياهو ويصف حكومته بـ«المتطرفة والعنصرية»
2

شنّ السيناتور اليساري الأمريكي بيرني ساندرز هجومًا حادًا على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشددًا على ضرورة عدم الخلط بين إدانة القتل في غزة ومعادة السامية.

وكان نتنياهو وصف المظاهرات التضامنية مع غزة في الجامعات الأمريكية بأنّها “معاداة للسامية”، وفق تعبيره.

“لا تستهزئ بذكاء الشعب الأمريكي”

وكتب ساندرز في منشور على منصة “إكس” الخميس 26 أبريل 2024: “كلا يا سيد نتنياهو، إنّ تسليط الضوء على مجازر حكومتك المتطرّفة التي قتلت أكثر من 34 ألف فلسطيني، 70% منهم من النساء والأطفال، وجرحت أكثر من 77 ألفًا، خلال فترة قصيرة لا تتجاوز 6 أشهر، ليس معاداة للسامية أو تأييدًا لحماس”.

" width="560" height="315" frameborder="0" allowfullscreen="">

وأضاف أنّ “إدانة تدمير حكومتك لجامعات ومدارس غزة وحرمان 625 ألفًا من التعليم، ليس عداء للسامية، والقول إنّك دمّرت بنية غزة التحتية ونظامها الصحي و221 ألف مسكن ليس عداء للسامية”.

وأضاف: “لا تستهزئ بذكاء الشعب الأميركي عبر مساعيك صرف انتباهنا عن السياسات العسكرية الفاشلة وغير الأخلاقية لحكومتك المتطرفة والعنصرية، ولا تستخدم معاداة السامية لصرف الانتباه عن الاتهامات التي تُواجهها من المحاكم الإسرائيلية في قضايا فساد. محاسبتك على أفعالك ليست معادية للسامية”.

“حرب إسرائيلية أمريكية”

ويُعدّ ساندرز من أهم السيناتورات اليهود في مجلس الشيوخ الأميركي انتقادًا لحكومة نتنياهو، كما أنّه ينشط ضد مناصرة واشنطن لإسرائيل ودعم حربها المدمرة على غزة المستمرة منذ نحو 7 أشهر.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف