أخبار عاجلة
رجاوي بارز يتلقى عرضا إماراتيا -

روسيا تهدد برد قاس في حالة المساس بأصولها المالية

روسيا تهدد برد قاس في حالة المساس بأصولها المالية
روسيا تهدد برد قاس في حالة المساس بأصولها المالية

هدد مسؤولون روس الغرب اليوم الأحد برد ”قاس“ في حالة مصادرة الأصول الروسية المجمدة وتعهدوا بتقديم تحديات قانونية ”لا نهاية لها“ وإجراءات انتقامية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن روسيا لن تتنازل أبدا عن الأراضي التي استولت عليها من أوكرانيا مقابل إعادة الأصول المجمدة.

وكتبت زاخاروفا عبر تطبيق المراسلة "تيليجرام": "وطننا الأم ليس للبيع".."يجب أن تظل الأصول الروسية دون مساس، وإلا سيكون هناك رد فعل شديد على السرقة الغربية .. لقد فهم الكثيرون في الغرب هذا بالفعل .. ولكن للأسف، ليس الجميع".

وردا على الحرب الروسية في أوكرانيا، حظرت الولايات المتحدة وحلفاؤها المعاملات مع البنك المركزي الروسي ووزارة المالية الروسية وجمدت نحو 300 مليار دولار من الأصول الروسية السيادية في الغرب، وأغلبها في مؤسسات مالية أوروبية وليست أمريكية.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين في تعليق منفصل إنه لا يزال هناك الكثير من الأموال الغربية في روسيا والتي يمكن أن تستهدفها الإجراءات المضادة التي تتخذها موسكو.

وأضاف أن آفاق التحديات القانونية (ضد مصادرة الأصول الروسية) ستكون مفتوحة على مصراعيها" وأن "روسيا ستستفيد من ذلك وستدافع عن مصالحها إلى ما لا نهاية".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف