مركز دبي المالي العالمي يحقق نموا قياسيا بنسبة 23% في أحجام الاكتتاب

مركز دبي المالي العالمي يحقق نموا قياسيا بنسبة 23% في أحجام الاكتتاب
مركز دبي المالي العالمي يحقق نموا قياسيا بنسبة 23% في أحجام الاكتتاب

عزز مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي العالمي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، مكانته كمركز رئيسي لقطاع (إعادة) التأمين، مع أعلى معدلات وسجل إجمالي أقساط التأمين المكتتبة (GWP) في تاريخها الممتد 20 عامًا ما يقرب من 2.6 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 23 في المائة من 2.1 مليار دولار أمريكي في عام 2022.

ودعماً للارتفاع القياسي في إجمالي الأقساط المكتتبة، أعلن المركز أيضاً عن زيادة بنسبة 20% في تسجيل شركات التأمين وإعادة التأمين في مركز دبي المالي العالمي، بما في ذلك أول عملية إعادة توطين لأسير مقيم في غيرنسي.

عزز مركز دبي المالي العالمي مكانته كمركز عالمي رفيع المستوى للوكلاء الإداريين العامين (MGAs)، الذين يمثلون 43% من التسجيلات الجديدة، وذلك بفضل بيئته التنظيمية المعترف بها عالميًا والتي تتيح إقامة شراكات مع الوكلاء والوسطاء.

بالإضافة إلى ذلك، تفضل شركات التأمين العالمية، وشركات إعادة التأمين، ووسطاء (إعادة) التأمين، والأسرى، وMGAs، وشركات خدمات لويدز وحاملو التغطية، والشركات الاستشارية، وشركات الامتثال، ومنظمات إدارة المخاطر العمل من مركز دبي المالي العالمي، ويرجع ذلك جزئيًا إلى ارتفاع أسعار النفط، وزيادة الإنفاق على البنية التحتية، والتركيز على المشاريع المستدامة، وانخفاض نسبة انتشار التأمين في المنطقة.

وقد تم تعزيز صناعة التأمين (إعادة) التأمين في مركز دبي المالي العالمي بشكل أكبر من خلال معدل الابتكار الثقافي الذي يتضمن التكامل المستمر للتقنيات الجديدة مثل الذكاء الاصطناعي (AI) وتقنيات التوزيع الجديدة التي تعيد تشكيل المستقبل.

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: "يضم مركز دبي المالي العالمي الآن أكثر من 120 شركة تأمين، وإعادة تأمين، وشركات تأمين مسجلة، وشركات عامة متعددة الجنسيات، وكيانات مرتبطة بالتأمين، مما يؤكد مكانتنا كمركز عالمي لهذه الصناعة. تتيح منصتنا للعملاء تحقيق طموحاتهم في النمو، وهو ما انعكس في تحقيق ما يقرب من 2.6 مليار دولار أمريكي من إجمالي أقساط التأمين المكتتبة خلال عام 2023، وهو الأعلى في تاريخ المركز وتعكس شراكتنا المستمرة مع شركة إعادة التأمين العالمية خلال مؤتمر دبي العالمي للتأمين التزام مركز دبي المالي العالمي بقيادة النمو الاقتصادي ومستقبل التمويل.

ويظل مركز دبي المالي العالمي أيضاً هو المضيف المشارك لمؤتمر دبي العالمي للتأمين (DWIC)، أحد أكبر فعاليات التأمين العالمية، والذي من المقرر أن يجمع أكثر من 1300 مندوب، أي بزيادة قدرها 20 في المائة تقريباً مقارنة بالعام الماضي، من أكثر من 73 دولة.

وتشمل المواضيع الرئيسية في مؤتمر هذا العام والتي ستعيد تشكيل مستقبل الصناعة جذب رؤوس الأموال، وبناء القدرات، واحتضان الابتكار، ورعاية الذكاء الاصطناعي، والتعامل مع المخاطر المتقلبة، وتطوير المواهب وسيعرض الحدث أيضًا عرضًا تقديميًا على طراز دبابة القرش يقدمه المشاركون من مختبر لويدز، وهو برنامج تسريع مصمم لتحفيز الابتكار في الصناعة.

وأظهرت دراسة استقصائية أجريت في DWIC في عام 2023 أن 87% من المشاركين كانوا واثقين من سوق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا والفرص الاستراتيجية التي يوفرها. ووجدت الدراسة أن مجالات الأعمال المتعلقة بالعقارات والصحة والطاقة والإنترنت والمسؤولية تتمتع بأكبر قدر من الإمكانات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وفي عام 2023، قال 85% من المشاركين إنهم واثقون من التجديدات وقدرتهم على الاحتفاظ بالعملاء.

على مدى 20 عاماً، ساهم مركز دبي المالي العالمي في تطوير قطاع التأمين وإعادة التأمين، وجذب المواهب القطاعية والخبرة الفنية للوصول إلى الأسواق الرئيسية في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا ويعد المركز أيضًا موطنًا لوسطاء التأمين المشهورين، خمسة منهم من بين الكيانات الأعلى تصنيفًا من قبل AM Best وقد ساهم ذلك في دعم النمو القوي في أقساط التأمين التي تتم عن طريق الوساطة بنسبة 61 في المائة مقارنة بعام 2022، متجاوزة حاجز 2 مليار دولار أمريكي، مما يؤكد من جديد مكانة مركز دبي المالي العالمي كسوق عالمية معترف بها لإيداعات التأمين وإعادة التأمين.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف