تصريحات أميركية تورط الإمارات «علنا» في حرب السودان

تصريحات أميركية تورط الإمارات «علنا» في حرب السودان
تصريحات أميركية تورط الإمارات «علنا» في حرب السودان

محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات (الانترنت

ورطت تصريحات منسوبة للسفيرة الأميركية في الأمم المتحدة الإمارات العربية المتحدة في الصراع الدائر في السودان بين القوات الحكومية وفصائل منشقة من الجيش أو مايعرف بالدعم السريع رغم النفي الإماراتي الرسمي على طول الخط.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد يوم الاثنين إن الولايات المتحدة تناشد جميع الدول، (بما في ذلك الإمارات)، التوقف عن تقديم الدعم لطرفي الحرب في السودان محذرة من أن «أزمة بأبعاد هائلة تتشكل» حاليا، وفق رويترز.

اندلاع الحرب

واندلعت الحرب في السودان قبل عام بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية، مما أدى إلى أكبر أزمة نزوح في العالم.

وعبرت الأمم المتحدة في الأيام الماضية عن قلقها من هجوم وشيك محتمل لقوات الدعم السريع على الفاشر عاصمة ولاية شمال دافور السودانية.

ويقول سكان ووكالات إغاثة ومحللون إن القتال من أجل السيطرة على الفاشر، وهي العاصمة التاريخية لمنطقة دارفور، قد يطول ويؤجج التوترات العرقية التي ظهرت على السطح خلال الصراع الذي دار في بداية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين في المنطقة.

وقالت جرينفيلد للصحفيين يوم الاثنين «كما قلت من قبل فإن التاريخ يعيد نفسه في دارفور بأسوأ طريقة ممكنة». وأضافت أن الفاشر «على شفا مذبحة واسعة النطاق».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس السيسي ونظيره الجيبوتي يؤكدان أهمية حماية الأمن والاستقرار بمنطقة القرن الأفريقي
التالى السعودية تدين وتستنكر محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا