تسريب مقترح هام بشأن رغيف العيش يسعد المواطنين.. ما القصة؟

تسريب مقترح هام بشأن رغيف العيش يسعد المواطنين.. ما القصة؟
تسريب مقترح هام بشأن رغيف العيش يسعد المواطنين.. ما القصة؟

تسربت معلومات من داخل وزارة التموين تفيد بأن هناك مقترحًا جديدًا سيتم تقديمه لوزير التموين والتجارة الداخلية من قبل شعبة المخابز. 

وفي تصريحات صحفية، كشف المصدر عن تفاصيل المقترح الجديد، حيث يهدف إلى إطلاق رغيف جديد للخبز يزن 60 جرامًا بسعر جنيه واحد، بهدف جعل الفارق السعري ملموسًا للمواطنين وتخفيف العبء المالي عليهم، بالإضافة إلى توفير خيارات متنوعة للمستهلكين. 

ويأتي وزن وسعر هذا الرغيف الجديد في منطقة متوسطة بين الرغائف الحالية، إذ يعتبر توازنًا بين رغيف الوزن الثقيل والذي يبلغ 80 جرامًا بسعر 1.5 جنيه، ورغيف الوزن الخفيف الذي يبلغ 40 جرامًا بسعر 75 قرشًا.

وأشار رئيس شعبة المخابز، عبدالله غراب، إلى أن انخفاض أسعار الخبز الذي شهدناه مؤخرًا يعود إلى التعاون والاستقرار الاقتصادي، وأن الاستقرار العام يؤدي إلى استقرار في الأسعار، بالإضافة إلى توفر مادة القمح وزيادة الاحتياطيات خلال موسم توريد القمح، مما ينبئ بانخفاض متواصل في أسعار الخبز في المستقبل. 

وأكد أن الحكومة تعمل على خفض الأسعار بشكل مستمر، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين الحكومة والتجار والمواطنين.

من جهته، أفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أحمد كمال، بأن وزير التموين تسلم تقريرًا حول عمليات مراقبة أصحاب المخابز والأفران، والتأكد من احترامهم لأسعار الخبز المحددة، مؤكدًا على أن أي مخالفات ستواجه عقوبات قانونية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. تقارير سعودية تكشف كواليس انتقال أحمد حجازي إلى الأهلي
التالى السكة الحديد تعلن مواعيد قطارات عيد الأضحى الإضافية