أخبار عاجلة

بقيمة 11.4مليار جنيه، إسكان النواب توافق على موازنة صندوق التنمية الحضرية

بقيمة 11.4مليار جنيه، إسكان النواب توافق على موازنة صندوق التنمية الحضرية
بقيمة 11.4مليار جنيه، إسكان النواب توافق على موازنة صندوق التنمية الحضرية

وافقت لجنة الإسكان بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمد عطية الفيومي خلال اجتماعها اليوم، على مشروع موازنة صندوق التنمية الحضرية للعام المالي 24/25.

وبلغت تقديرات موازنة هيئة التنمية الحضرية 24/25 نحو 11.4 مليار جنيه مقابل 10.3 مليار جنيه ، بزيادة بلغت 1.16 مليار جنيه  خلال العام المالي الجاري.

ويستهدف الصندوق صافي ربح بموازنة العام المقبل بنحو 3.2 مليار جنيه ، مقابل 2.5 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري ، بزيادة بلغت 661.2 مليون جنيه.

 كما وافقت لجنة الإسكان بمجلس النواب علي مشروع موازنة المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء للعام المالي 24/25.

وتبلغ إجمالي تقديرات موازنة الهيئة نحو 351.5 مليون جنيه ، في حين أن الاعتمادات التي تم تخصيصها للمركز بموازنة العام الجاري بلغت 283 مليون جنيه ، بزيادة بلغت 68.55 مليون جنيه.

وزاد بند شراء السلع والخدمات بموازنة العام الجديد ليصل الي 42.35 مليون جنيه ، مقابل 15.97 مليون جنيه بالموازنة الجارية ، بزيادة بلغت 26.37 مليون جنيه.

وأكد أحمد الفيومي رئيس لجنة الإسكان، أن اللجنة سوف تقوم بزيارة إلي أن المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء للإطلاع علي جهوده"

وقال المهندس خالد صديق الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية، نستهدف مشروعات خضراء، ومن أبرز هذه المشروعات حدائق الفسطاط التي مساحتها تصل إلى 500 فدان داخل القاهرة وكانت من أسوأ أماكن القاهرة وكانت مقلب للقمامة ولكنها تحولت إلي حديقة فريدة من نوعها في العالم أجمع" مشيرا إلي أن إدارة الحديثة ستكون بشراكة عالمية".

وأشار إلي أن الصندوق يعمل على إحياء القاهرة التاريخية، ويعمل في المناطق التي كانت أسوأ ما تكون من حيث العمران" موضحا أن الصندوق يعمل علي مشروع القاهرة التاريخية ليتم إحياء مشروع سياحي والتي تعد نوعا من سياحة التعايش" مشيرا إلي أن الصندوق يستهدف تطوير المناطق الغير مخططة بموازنة تتجاوز ٣٦٠ مليار جنيه".

وتابع :"تم التوسع في المرحلة الثانية لتشمل الخطة تطوير الأسواق العشوائية أيضًا على مستوى المحافظات، والتي تم حصر عددها ليصل إلى 1105 أسواق عشوائية، و306 آلاف وحدة نشاط، حيث يبلغ عددها في القاهرة وحدها 134 سوقًا عشوائيًا، والجيزة 82 سوقا، والإسكندرية 83 سوقا، والشرقية 55 سوقًا، وسوهاج 69 سوقًا، أما المنيا فبلغ عدد الأسواق بها 73 سوقًا عشوائيا، وذلك بخلاف باقي المحافظات الأخرى.

وقال، إن تكلفة تطوير مناطق المرحلة الثانية تقدر بحوالي 500 مليار جنيه،، مضيفًا أنه تم وضع خطة لمدة 10 سنوات تنتهي في 2030 للانتهاء من المرحلة الثانية، مشيرًا إلى أنه قد تم الانتهاء بالفعل من تطوير 4600 فدان، وجاري العمل حاليا في تطوير 10000 فدان أخرى، وذلك طبقا للخطة الموضوعة حتى نصل إلى مرحلة القضاء على المناطق الغير مخططة والغير آمنة".
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جامعة بنها تنظم ندوة تعريفية عن المنح المقدمة من وكالة الفضاء المصرية
التالى النادي المكناسي يعزز صدارته للقسم الثاني من البطولة الاحترافية