150 مليار دولار.. الديهي يكشف أخبار إيجابية بشأن الاستثمار في مصر

150 مليار دولار.. الديهي يكشف أخبار إيجابية بشأن الاستثمار في مصر
150 مليار دولار.. الديهي يكشف أخبار إيجابية بشأن الاستثمار في مصر

قال الإعلامي نشأت الديهي، أن مصر لديها طفرة استثمارية خلال هذه الفترة بالإضافة إلى طفرة تنموية وصناعية ويجب استغلالها والعمل عليها من أجل جذب الكثير من الاستثمارات.

نشأت الديهي يكشف عن حجنم الاستثمارات التي تستهددفها مصر

واوضح الإعلامي نشأت الديهي، خلال تقديمه لحلقة من برنامجه بالورقة والقلم المذاع عبر شاشة تنن ان رئيس جهاز التمثيل التجاري الدكتور يحيى الواثق بالله، ان مصر تستهدف استثمارات صناعية جديده بنحو 3.6 مليار دولار  خلال العام الجاري 2024، مشيرا الى ان العام الماضي كانت الاستثمارات الأجنبيه في مصر أقل من هذا الرقم بحوالي 3 من 10 مليار دولار.

الاستثمارات التي تم التوقيع عليها في منطقة قناة السويس

واشار الإعلامي نشأت الديهي، الى ان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، يشهد افتتاح مصنع لبناء القاطرات في الشركه السنه تجاوب البحر الاحمر في اطار الشراكه مع شركه قناة السويس، مشيرا إلى اننا في الماضي كنا نستورد جميع هذه القاطرات من الخارج والان اصبحنا نستورد سفن وينبني قطرات وهناك الخبره الكافيه لبناء الاحتياجات والتصدير الى الخارج خلال الفتره القادمة الى ان النصر تستقبل بعث فنيا من الاتحاد الاوروبي لمناقشة الاقتصاد الكلي ودعم الموازنة العامه للدولة.

حجم المناطق الاستثمارية التي تم بنائها مؤخرا


وكشف الإعلامي نشأت الديهي، اننا خلال العشر سنوات الماضية تم بناء أكثر من 18 منطقة جديدة مشيرا الى ان رئيس الهيئة العامه للاستثمار انه خلال العشر سنوات القادمة سوف تجذب هذه المناطق الجديده نحو 150 مليار دولار استثمارات خارجية الى مصر، مؤكدا على ان هذه المناطق الجديده مؤهله لجذب الاستثمارات الخارجية وهو ما يعادل 15 مليار دولار سنويا في المناطق الجديدة.

اكد على ان مصر لديها طفرة استثمارية خلال هذه الفترة وتنمويه وصناعيه مؤكدا على ان منطقه قناة السويس هي منطقة جاذبة للاستثمارات حيث يوجد بها المنطقه الصينية وغيرها من المناطق المهمة
، الى ان اقتصادية قناة السويس كشفت عن انه تم وضع حجر الاساس لمصنع صيني للحديد باستثمار 146 مليون دولار بالاضافه الى مصنع صيني لمواسير الحديد الديكتاتل بالاضافه الى استثمار 20 مليون دولار الاقامه مصنع للملابس الرياضيه بالقنطرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النائب إيهاب منصور يكشف موعد تلقي طلبات التصالح والحالات الجديدة ستتم إضافتها
التالى قرار عاملي ينظم السير والجولان وأوقات العمل بميناء الدار البيضاء