«محلية النواب» تكشف تفاصيل جديدة بشأن اللائحة التنفيذية لقانون التصالح

«محلية النواب» تكشف تفاصيل جديدة بشأن اللائحة التنفيذية لقانون التصالح
«محلية النواب» تكشف تفاصيل جديدة بشأن اللائحة التنفيذية لقانون التصالح

تحدث النائب محمد وفيق عزت، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تفاصيل جديدة بشأن قانون التصالح بمخالفات البناء، وموعد إصدار اللائحة التنفيذية للقانون.

وعلق النائب محمد وفيق عزت، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، في تصريح لـ الجمهور، على تصديق الرئيس السيسي، على القانون رقم 187 لسنة 2023 لإصدار قانون التصالح بمخالفات البناء وتقنين أوضاعها، موضحًا أن قانون التصالح «هدية الحكومة ومجلس النواب إلى الشعب» ومن شأنه أن يقنن أوضاع 3 ملايين مخالفة لمنشآت مهددة بالإزالة.

وتابع: «منح القانون الحكومة 6 أشهر حتى إصدار اللائحة التنفيذية»، لافتا إلى تعهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالانتهاء من إصدارها قبل المدة المقررة.

ونوه إلى إتاحة القانون سداد قيمة رسوم مخالفة البناء بنظام التقسيط لمدة 3 سنوات دون فوائد، أو 7 سنوات بفائدة رمزية بحد أقصى 12%، لافتا إلى حظر القانون التصالح على بعض المخالفات أبرزها تحويل الجراجات إلى الاستخدامات التجارية، والأراضي المملوكة لوزارة الري والآثار.

وأضاف أن القانون الجديد للتصالح يحافظ على حق صاحب العقار المخالف في استكمال طلب تصالحه وفق إصدارات القانون السابقة في العام 2019؛ دون رسوم إضافية.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شيخ مشايخ قبائل سيناء: ما حدث فى أرض الفيروز طفرة غير مسبوقة
التالى إسعاد يونس من معرض أبو ظبي الدولي للكتاب: الشباب في مقدمة الزوار