عاجل.. حظر صيد وتداول الأسماك بالبحر الأحمر بداية من اليوم.. تعرف على السبب

عاجل.. حظر صيد وتداول الأسماك بالبحر الأحمر بداية من اليوم.. تعرف على السبب
عاجل.. حظر صيد وتداول الأسماك بالبحر الأحمر بداية من اليوم.. تعرف على السبب

تبدأ محافظة البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، ولمدة شهرين ونصف، تطبيق قرار حظر الصيد ومنع تداول أسماك البحر الأحمر في المطاعم والمحلات التجارية بسبب ممارسات الصيد الجائر التي تسببت في اختلال النظام البيئي.

 

كما يحظر تداول أسماك البحر الأحمر، بالأسواق والمطاعم والمحال التجارية، طوال فترات المنع بهذا القرار بناء على مذكرة المستشار البيئي لمحافظ البحر الأحمر، وحفاظًا على موارد البحر الأحمر الفريدة كأحد ركائز الأمن القومي والصالح العام، وللحد من فرص مهاجمة أسماك القرش للسائحين.

 

وأصدر اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، قرارًا يحمل رقم 266 لسنة 2024، بإيقاف عمل مراكب الجر والشانشولا لمدة 5 سنوات، على أن يقتصر عملها شمالًا في منطقة خليج السويس، وشمل القرار، حظر تداول أسماك البحر الأحمر بالأسواق والمطاعم والمحلات التجارية في الفترة من 1 مايو وحتى 15 يوليو، مع تشكيل لجنة من محميات البحر الأحمر ومديرية التموين وهيئة الثروة السمكية وشرطة البيئة، للمرور على تلك المحلات والأسواق للتأكد من تنفيذ القرار.


وتضمن قرار محافظ البحر الأحمر إيقاف الصيد الترفيهي بكل أنواعه ومسابقات الصيد سواء كانت باستخدام مراكب النزهة أو اليخوت الخاصة، أو الركوب بالأجر بدءًا من 1 مايو المقبل ولمدة 5 سنوات، على أن تقتصر هذه الأنشطة على منطقة خليج السويس، وحظر القرار سروح مراكب النزهة دون اليخوت، خلال فترة المنع من 1 مايو وحتى 15 يوليو بكل مناطق البحر الأحمر، ويحظر عليها «المبيت» على أن يكون السروح نهاري فقط.

 

وقرر جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية التابع لمجلس الوزراء منع الصيد بالبحر الأحمر وخليجي السويس والعقبة وجزر الغردقة وما حولها وذلك لمراكب الجر و«الشانشولا» والسنار والفلايك بورد، وذلك بداية من منتصف مايو المقبل، وتضمن القرار وقف الصيد بحرفة الجر من 15 مايو الجاري وحتى 15 سبتمبر المقبل، وحرفة الشانشولا من 18 مايو إلى 22 أكتوبر المقبل، وحرفة السنار وحرفة السنار الآلية بماتور ثابت من 1 يونيو وحتى 15 سبتمبر.


وتضمن القرار، منع منعًا باتًا صيد الجمبري بخليجي العقبة والسويس ومنطقة الغردقة وجزرها من 5 مايو حتى 15 سبتمبر.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل يعتبر الاقتحام الإسرائيلي لمعبر رفح انتهاك لاتفاقية السلام؟ (فيديو)
التالى "الإفتاء": غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا