69 جنحة.. تضع صاحب "وادي الملوك" على قوائم الجنائيين

69 جنحة.. تضع صاحب "وادي الملوك" على قوائم الجنائيين
69 جنحة.. تضع صاحب "وادي الملوك" على قوائم الجنائيين

/50335/69-جنحة-تضع-صاحب-وادي-الملوك-على-قوائم-الجنائيين

06:43 ص - الأربعاء 1 مايو 2024

أدرجت مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية، اسم رجل الأعمال مدحت بركات مالك منتجع "وادي الملوك" على قوائم المسجلين جنائياً.

وعلمت "إسكان مصر" أن قرار الأمن العام بإدراج بركات جاء بناء على 69 حكم قضائي صدر ضده ما بين جنحة ضرب، ونصب، وشيكات بدون رصيد، واطلاق أعيرة نارية، وضرب أفضى إلى موت، وسرقة تيار كهربائي.

مدحت بركات والذى أدرج اسمه كاملا " مدحت حسنين أحمد حسين بركات"، كان قد تقدم في وقت سابق قبل عدة اشهر لمديرية أمن الجيزة بطلب لمحو اسمه من كارت التسجيل الجنائي في قوائم والحاسبات الالية للأمن العام باعتبار ان كل تلك الجنح والقضايا انتهت سواء بالبراءة او الايقاف او التصالح، الا أن هذا الطلب تم رفضه.

جدير بالذكر، أن مدحت بركات كانت قد ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه بتهمة الاستيلاء على أكثر من 6 آلاف فدان من أملاك الدولة بغير حق وبيعها للمواطنين، وتم احالته للمحاكمة وصدر حكم  بحبسه 3 سنوات بتهمة الاستيلاء على أراضي الدولة و10 سنوات بتهمة التحريض على قتل خفير.

وفي أعقاب أحداث يناير 2011، تمكن "بركات" من الهَرب من سجن طره، إلى أن ألقي القبض عليه مرة أخري، وأسفر ذلك عن تنازله عن مساحة 580 فدانا، كائنة بالكيلو 52 غرب طريق مصر- الإسكندرية الصحراوي، حتى وصل به الامر حد منع اعضاء لجنة استرداد أراضي الدولة من مباشرة أعمالها المكلفة بها بمنطقة وادى الملوك الكائنة الكيلو 52 طريق " القاهرة – الإسكندرية" الصحراوي والتعدي على أعضاء اللجنة بالسب والشتم والتهديد بالإيذاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تأييد حكم إعدام قاتل الإيطالي بالفيوم
التالى محافظ المنوفية يتفقد انتظام سير العمل بمستشفيات الرمد والحميات