الهوية وتأثير الفن ونبذ التطرف في لقاءات توعوية لقصور الثقافة بالشرقية

الهوية وتأثير الفن ونبذ التطرف في لقاءات توعوية لقصور الثقافة بالشرقية
الهوية وتأثير الفن ونبذ التطرف في لقاءات توعوية لقصور الثقافة بالشرقية

شهد فرع ثقافة الشرقية عددا من الفعاليات الثقافية والفنية التوعوية لرواد المواقع التابعة، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدم في إطار برامج وزارة الثقافة.

وعقد قصر ثقافة العاشر من رمضان لقاء عن "الهوية والانتماء للوطن"، أوضح خلاله الباحث أحمد الطاروطي مدير القصر، أن الانتماء الحقيقي هو الشرط اللازم لحب الوطن والاعتزاز بهويته لأن الوطن يعطي بلا مقابل.

كما عقد قصر ثقافة منصور حسن بأبو كبير محاضرة بعنوان "الإرهاب والعنف والتطرف الفكري" تحدثت بها ياسمين محمد عبد الحميد مسؤول النشاط بالقصر، موضحة أن صور التعصب لا تقتصر على التعصب الديني بل تشمل حتى مجالات الترفيه بما يمثله هذا التعصب والتطرف من خطورة على السلم والأمن المجتمعي وعلاقته بالعنف سواء المادي أو المعنوي، وأشارت أن التعصب يؤدي إلى ظهور بالإرهاب الذي يؤدي بدوره إلى زعزعة أمن وسلامة الأوطان.

وفي سياق متصل نظمت مكتبة ههيا محاضرة بعنوان "تأثير الفن على المجتمع" بمدرسة الشبراوين الثانوية أشارت خلالها ريهام محمد عيد -أخصائي اجتماعي بمدرسة الشبراوين، إلى دور وأهمية الفن وتأثيره على المجتمع، وأكدت أن الفن يسهم في تهذيب الذوق العام وصقله لدى الإنسان المتلقي لأن الفن هو الجمال، والإقبال عليه يسمو بالإنسان إلى القيم الإنسانية الايجابية، ويسهم أيضا في التعرف على قضايا المجتمع.

وفي شأن آخر شهدت الفعاليات المنفذة بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة الشرقية برئاسة أحمد سامي خاطر، لقاء أقامه بيت ثقافة أبو حماد بالتعاون مع مدرسة السناجرة الإعدادية المشتركة عن "كيفية معاملة الأبناء للآباء"، تحدث خلالها د. عبد الله عبد الدايم موجة الإعلام التربوي بإدارة أبو حماد التعليمية
عن واجبات الأبناء تجاه الوالدين والإحسان إليهما وبرهما.

وفي الجانب الفني لأنشطة الفرع نفذت مكتبة الغار ورشة خيامية بالتعاون مع ثقافة القرية على مدار عشر أيام بأماكن مختلفة شملت مدارس ومراكز شباب وغيرها بإشراف الفنانة سالي نصر.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حظك اليوم برج السرطان الثلاثاء 7-5-2024 مهنيا وعاطفيا.. تفهم ما يدور حولك
التالى ياسمين عبد العزيز تنهار من البكاء: «أنا بعشق أحمد العوضي.. مش بس بحبه»