الجيش الأمريكي يعلن تدمير زورق مسير في منطقة خاضعة لجماعة الحوثي

الجيش الأمريكي يعلن تدمير زورق مسير في منطقة خاضعة لجماعة الحوثي
الجيش الأمريكي يعلن تدمير زورق مسير في منطقة خاضعة لجماعة الحوثي

كشفت القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم، اليوم الأربعاء، عن قيام القوات الأمريكية بتدمير زورق مسير بمنطقة تخضع لسيطرة جماعة الحوثي في اليمن.

وذكر بيان صادر القيادة المركزية الأمريكية عن  أن القوات الأمريكية نجحت في الاشتباك مع زورق مسير وجرى تدميره، مشيرا البيان إلى أن الزورق المسير كان يمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

واعتبر بيان القيادة المركزية الأمريكية أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حماية حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

يذكر أن واشنطن شكلت في ديسمبر الماضي، تحالفا متعدد الجنسيات لما اعتبرته "حماية حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر"، بعد إعلان جماعة الحوثي استهدافها السفن المرتبطة بالكيان الإسرائيلي تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ثم توسيع عملياتها لتشمل السفن المرتبطة بالولايات المتحدة وبريطانيا، بعد ضربات نفذتها الدولتان ضد مواقعها في اليمن.

استهداف طائرة مسيرة لسفينة الشحن "سيكلاديز" في البحر الأحمر

نشرت جماعة أنصار الله الحوثيين مشاهد توثق لحظة استهداف طائرة مسيرة لسفينة الشحن "سيكلاديز" في البحر الأحمر، في حين قصفت طائرات أميركية وبريطانية محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن.

وكان المتحدث العسكري لأنصار الله العميد يحيى سريع أعلن بعد منتصف الليلة الماضية أنهم استهدفوا السفينة بسبب انتهاكها لما قال إنه قرار الجماعة بحظر مرور السفن إلى الموانئ الإسرائيلية، وأن السفينة استخدمت التمويه والخداع بادعاء توجهها إلى ميناء آخر، لكنها وصلت إلى ميناء أم الرشراش إيلات في 21 أبريل الجاري.

وأضاف سريع أن سلاح الجو المسير التابع للجماعة استهدف بعدد من الطائرات المسيرة سفينة "إم.إس.سي" الإسرائيلية في المحيط الهندي.

وشدد على أن هذه العملية انتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني، وردا على العدوان الأميركي البريطاني على اليمن.

جماعة الحوثي أطلقت 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن

بدورها، قالت القيادة الوسطى الأمريكية إن جماعة الحوثي أطلقت 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن و3 مسيرات باتجاه السفينة سيكلاديز بالبحر الأحمر الاثنين.

وتحدثت القيادة عن عدم ورود تقارير عن إصابات في قوى التحالف أو أضرار بالسفن التجارية، وأن قواتها دمرت مسيرة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر.

قصف الحديدة

وفي سياق متصل، أعلنت جماعة الحوثي، مساء الثلاثاء، عن قصف أميركي بريطاني استهدف محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن.

وأفادت قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثيين في خبر عاجل، بأن "العدوان الأميركي البريطاني شن غارة على منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف في محافظة الحديدة"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ولم يصدر تعليق من قبل واشنطن أو لندن بخصوص هذا الشأن حتى الساعة.

وتصنف الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي 3 موانئ حيوية ومطارا دوليا ومعسكرات، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر، باشرت جماعة الحوثي منذ نوفمبر، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات، مؤكدة العزم على مواصلة عملياتها حتى إنهاء الحرب على القطاع.

وردا على هذه الهجمات، بدأت واشنطن ولندن منذ مطلع العام الجاري، شن غارات جوية وهجمات صاروخية على "مواقع للحوثيين" باليمن، وهو ما قابلته الجماعة بإعلانها أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية، وتوسيع هجماتها إلى السفن المارة ببحر العرب والمحيط الهندي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بقيمة مبدئية 2.5 مليار جنيه.. «ابدأ» تطلق صندوق النيل الصناعي للاستثمار المباشر
التالى الاتحاد النمساوي يؤكد استمرار رانجنيك مديرًا فنيًا للمنتخب الأول