إغلاق 7 مطارات في إندونيسيا بسبب الرماد البركاني المتصاعد من جبل روانج

إغلاق 7 مطارات في إندونيسيا بسبب الرماد البركاني المتصاعد من جبل روانج
إغلاق 7 مطارات في إندونيسيا بسبب الرماد البركاني المتصاعد من جبل روانج

أعلنت السلطات في إندونيسيا إغلاق سبعة مطارات بسبب الرماد البركاني الناجم عن ثوران بركان جبل روانج والذي تسبب أيضا في إجلاء آلاف الأشخاص من منازلهم للحفاظ على أرواحهم.

وذكرت قناة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية أنه تم إرسال سفينة إنقاذ وسفينة حربية للمساعدة في نقل الآلاف من الأشخاص من جزيرة "تاجولاندانج" إلى جزيرة "سياو" بسبب تحذيرات من احتمالية تساقط صخور وحمم بركانية في البحر مما قد يتسبب في حدوث موجات مد عاتية (تسونامي).

وكانت وكالة الأرصاد الجوية الإندونيسية قد نشرت صباح اليوم الأربعاء خريطة تظهر وصول الرماد البركاني إلى جزيرة "بورنيو" شرق ماليزيا.

وقال رئيس مركز مراقبة جبل روانج يوليوس راموبولي إن الرماد والأدخنة الكثيفة لازالت تتصاعد من فوهة البركان حتى الساعات الأولى من صباح اليوم بالتوقيت المحلي للبلاد.

وأضاف راموبولي - في بيان صادر عنه - أن أعمدة الدخان رمادية اللون وكثيفة جدا ويصل ارتفاعها من 500 متر إلى 700 متر فوق فوهة البركان، مشيرا إلى أن حالة التأهب مازالت عند أعلى مستوياتها في النظام المكون من أربع مستويات.

من جانبها، حثت السلطات الإندونيسية السكان المحليين على البقاء خارج منطقة الحظر المفروضة حول البركان والتي يبلغ طولها سبعة كيلومترات.

وكانت وكالة علم البراكين في إندونيسيا قد أعلنت أمس الثلاثاء ثوران بركان جبل روانج عدة مرات خلال اليومين الماضيين مما تسبب في انبعاث أعمدة كثيفة من الرماد البركاني في السماء.

وتشهد إندونيسيا نشاطا زلزاليا وبركانيا متكررا بسبب موقعها في منطقة حزام النار في المحيط الهادئ.

اقرأ أيضاًالأرصاد اليابانية ترجح ألا تتأثر البلاد بموجات تسونامي عقب ثوران بركان إندونيسيا

إغلاق مطار دولي في إندونيسيا بسبب ثوران بركان جبل روانج

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد 4 شهور.. سارة نخلة تعلن انفصالها عن خطيبها
التالى ‏هيئة بحرية بريطانية: تلقينا تقريرًا عن حادث على بعد 76 ميلًا بحريًا شمال غرب مدينة الحديدة اليمنية