أخبار الجامعات.. سفير التشيك يناقش سبل التعاون بين جامعة عين شمس والجامعات التشيكية

أخبار الجامعات.. سفير التشيك يناقش سبل التعاون بين جامعة عين شمس والجامعات التشيكية
أخبار الجامعات.. سفير التشيك يناقش سبل التعاون بين جامعة عين شمس والجامعات التشيكية

مناقشة سبل التعاون بين جامعة عين شمس والجامعات التشيكية

قام إيفان يكل، سفير جمهورية التشيك بـ القاهرة، بزيارة الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، في مقر جامعة عين شمس، بحضور الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة للخدمات الاجتماعية وتنمية البيئة، والعميدة سلوي رشاد، والعميدة المقيمة شرويت الأحمدي، وعمرو الشطوري، رئيس قسم اللغة التشيكية بكلية الألسن، وقد عُقد الاجتماع بحضور رئيس جامعة عين شمس

مناقشة سبل التعاون بين جامعة عين شمس والجامعات التشيكية

وقد عُقد الاجتماع لمناقشة سبل التعاون بين جامعة عين شمس والجامعات التشيكية.

تاريخ الطويل للعلاقات بين مصر والتشيك

وقد سلط الدكتور محمد ضياء زين العابدين الضوء على التاريخ الطويل للعلاقات بين مصر والتشيك.

شراكات فعالة مع الجامعات التشيكية

كما أكد على حرص جامعة عين شمس، على تكوين شراكات فعالة مع الجامعات التشيكية من أجل تعزيز التعاون المشترك.

استعراض تاريخ إنشاء كلية اللغات

كما استعرض سعادته تاريخ إنشاء كلية اللغات والأقسام العديدة التي تدرس العديد من لغات وثقافات العالم.

دراسة اللغة التشيكية في مصر تعود إلى خمسينيات القرن الماضي

وأوضحت الدكتورة سلوى رشاد أن دراسة اللغة التشيكية في مصر تعود إلى خمسينيات القرن الماضي، مما يجعل كلية اللغات التشيكية القسم الوحيد في الشرق الأوسط وأكبر قسم للغة التشيكية في العالم.

أخبار الجامعات | كلية الألسن جامعة عين شمس تعتمد 11 برنامجًا في مرحلة الليسانس من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

وفي سياق متصل.. أعلنت الدكتورة سلوى رشاد، عميدة كلية الألسن في جامعة عين شمس، صدور قرار اعتماد برنامجي اللغة الألمانية وآدابها، واللغة الروسية وآدابها، بتاريخ 24 أبريل 2024 من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد. وبذلك، ينضم البرنامجان إلى البرامج المعتمدة بكلية الألسن، ليصل عدد البرامج المعتمدة حاليًا إلى 11 برنامجًا في مرحلة الليسانس. تأتي هذه الخطوة في إطار أولويات الكلية الاستراتيجية لتطوير البرامج الدراسية والمقررات، وتلبية احتياجات سوق العمل، والحصول على الاعتماد بنظام البرامج.

تتوجه الدكتورة سلوى رشاد، عميدة كلية الألسن في جامعة عين شمس، بالتهنئة والشكر إلى جميع الوكلاء ورؤساء الأقسام وإدارة البرنامجين ووحدة ضمان الجودة وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، فضلًا عن الإدارات والوحدات الداعمة للبرامج الدراسية وكل من ساهم وشارك في حصول البرامج على الاعتماد.

كلية الألسن تستقبل زيارتين من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم


الدكتورة سلوى رشاد، عميدة كلية الألسن في جامعة عين شمس، قامت بتنظيم استقبال لزيارتين من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد خلال الفترة من 21 إلى 24 إبريل 2024، وذلك لبرامج اللغة العبرية واللغة الفارسية واللغة التركية. شملت الزيارة الميدانية لقاءات مع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، بالإضافة إلى الجهاز الإداري ولقاء الأطراف المجتمعية وخريجي البرنامجين. تم أيضًا مراقبة الأنشطة التعليمية وتفقد القاعات الدراسية والمعامل وقاعات الاختبارات الإلكترونية والمكتبة، بالإضافة إلى أماكن ممارسة الأنشطة الطلابية وأعمال التطوير الحالية في الكلية، مثل إحلال وتجديد دور الجهاز الإداري وتركيب محولات كهربائية جديدة.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بشرى سارة لأصحاب المعاشات خلال الأيام المقبلة
التالى إعلان البحرين الصادر عن القمة العربية