منسق الإغاثة الأممى يحذر من أى عملية برية فى رفح

منسق الإغاثة الأممى يحذر من أى عملية برية فى رفح
منسق الإغاثة الأممى يحذر من أى عملية برية فى رفح

حذر مارتن جريفيثس منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة من عواقب العملية البرية لقوات الاحتلال الإسرائيليي المحتملة في رفح الفلسطينية (التي تلوح في الأفق القريب).

 

وقال المسؤول الأممي إن غزة بعد ما يقرب من سبعة أشهر من (الأعمال العدائية الوحشية) التي أدت إلى مقتل عشرات الآلاف، تستعد لمزيد من المعاناة والبؤس. وفق مركز إعلام الأمم المتحدة.

 

وأشار جريفيثس إلى أن العالم ظل يناشد السلطات الإسرائيلية منذ أسابيع عدم الإقدام على تلك العملية في رفح قائلا: أنه بالنسبة لمئات آلاف الأشخاص الذين فروا إلى أقصى نقطة في جنوب غزة هربا من المرض والمجاعة والمقابر الجماعية والقتال المباشر، فإن الغزو البري سيؤدي إلى مزيد من الصدمات والموت)".

 

وأكد المنسق الأممي أن بالنسبة للوكالات التي تكافح من أجل تقديم المساعدات الإنسانية فإن الغزو البري من شأنه أن يوجه ضربة كارثية، مؤكدا (إننا في سباق لدرء الجوع والموت، لكننا نخسر) مؤكدا أن العملية البرية في رفح لن تكون أقل من مأساة تتجاوز الكلمات، ولا يمكن لأي خطة إنسانية أن تعالج ذلك.

 

وأضاف المسؤول الأممي: (في الوقت نفسه، لم يتم إطلاق سراح الرهائن المتبقين بعد والمجاعة تترسخ. وشدد مارتن غريفيثس على ضرورة حماية المدنيين وتلبية احتياجاتهم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بتهمة تلقي رشوة.. السجن 5 سنوات وغرامة 20 ألف جنيه لنائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة
التالى الرئيس السيسي يعزي الإمارات في وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان