وزير التموين يعلن تفاصيل طرح فرص استثمارية جديدة بمشروعات التجارة الداخلية

وزير التموين يعلن تفاصيل طرح فرص استثمارية جديدة بمشروعات التجارة الداخلية
وزير التموين يعلن تفاصيل طرح فرص استثمارية جديدة بمشروعات التجارة الداخلية

يعقد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية اليوم الأربعاء، مؤتمرا صحفيا بحضور أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وكبار المستثمرين والمطورين ورؤساء الغرف التجارية والجهات ذات الصلة للإعلان عن تفاصيل طرح عدد من الفرص الاستثمارية الجديدة في مشروعات التجارة الداخلية، في إطار توجيهات  رئيس الجمهورية بتطوير ورفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية.

تحديث بيانات منظومة السجل التجاري نحو التحول الرقمي

كما سيتم الإعلان فى بيان رصده موقع تحيا مصر ايضاً عن تحديث بيانات منظومة السجل التجاري نحو التحول الرقمي وتيسير الحصول على خدمات متميزة، وذلك بمقر الاتحاد العام للغرف التجارية بالتجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة.

وجدير بالذكر أن ملف التجارة الداخلية على مدار الـ10 سنوات الماضية شهد  اهتماما كبيرا من القيادة السياسية، ونجحت الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية في إعداد خريطة استثمارية طموحة للأنشطة التجارية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ، تستهدف توفير كل الاحتياجات التجارية الخاصة بكل محافظة، بناءا على مجموعة من المؤشرات الاقتصادية، والاجتماعية ومنها الكثافة السكانية، والقوة الشرائية، وحجم الاستهلاك، وطبيعة المحافظة ومزاياها النسبية وخصائصها النوعية ،للتوسع في انشاء المناطق اللوجستية والمراكز التجارية الكبرى بهدف توفير السلع والمنتجات الغذائية وكذلك تقليل حلقات تداول السلع بالمحافظات.

ارتفاع معدل توريد محصول القمح من المزراعين

وكانت قد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية إرتفاع معدل توريد محصول القمح من المزراعين الي 900 الف طن قمح، منذ بدء موسم الحصاد في 13 ابريل وحتي اليوم الاثنين وذلك عبر 450 نقطة نقطة تجميع علي مستوي الجمهورية.

واوضحت الوزارة أن هذه الكميات تمثل 30 ٪ من المستهدف توريده خلال الموسم الحالي 2024 والذي يصل الي 3.5 مليون طن .

في سياق متصل قرر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية خلال التوجيه الوزاري رقم 17 لسنة 2024 ، إضافة فترة مسائية في نقاط الاستلام والتجميع والتي يتوفر لديها إنارة، على أن تبدأ من الساعة 8 مساءا وحتي 12 منتصف الليل وذلك بخلاف الفترة الأولي والتي تبدأ من 8 صباحا وحتي 7:30 مساء.

صرف مستحقات المزارعين الموردين للقمح المحلي

كما وجه الوزير بسرعة صرف مستحقات المزارعين الموردين للقمح المحلي، وذلك خلال 48 ساعة بحد أقصي، لتحفيز المزارعين على التوريد.

من جهته كشف أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة و معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام، خلال جولة تفقدية في محافظة الجيزة لمتابعة توريد القمح المحلي لدي شركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة، عن وصول معدلات التوريد اليومية إلي الذروة بكمية بلغت 120 الف طن يومي مقارنة بالموسم السابقة التي كانت تصل إلي 80 الف طن.

وأكد ومعاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام أن محافظة الجيزة قامت حتي الان بتوريد نحو 11 الف طن قمح من اجمالي الكميات الموردة على مستوي الجمهورية.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كولر يتجه لاستبعاد محمد هاني من مواجهة الجونة ويحدد بديله
التالى آخر الأوفياء، ماركو رويس يعلن رحيله عن دورتموند