جالكسي اس 26 الترا “Galaxy S26 Ultra” سيكون أول هاتف للشركة يأتي بهذه الميزات الجبارة!

جالكسي اس 26 الترا “Galaxy S26 Ultra” سيكون أول هاتف للشركة يأتي بهذه الميزات الجبارة!
جالكسي اس 26 الترا “Galaxy S26 Ultra” سيكون أول هاتف للشركة يأتي بهذه الميزات الجبارة!

كشفت التسريبات في وقت سابق العام الماضي 2023 بأن شركة سامسونج تعمل على تقنية بطارية جديدة تزيد من كثافة الطاقة للبطارية دون تغيير المحتويات الكيميائية للخلايا. 

وبالتالي، ستكون البطاريات قادرة على توفير سعة أكبر ضمن حجم أكثر اندماجاً. والتغيير هو في ترتيب الخلايا ويُعرف بتقنية البطارية المكدسة.

وكان من المتوقع أن تقدم سامسونج هذه التقنية الجديدة إلى عالم الهواتف الذكية بداية من سلسلة هواتف جالكسي اس 24 لهذا العام. 

ومع ذلك، قررت الشركة تأجيل إنتاج البطاريات المكدسة الجديدة. وثم كان من المتوقع أن يقدم جالكسي اس 25 الترا التقنية الجديدة للبطارية، إلى جانب شحن أسرع بقوة 65 واط.

ومع ذلك، زعم Sawyer Galox أن الشركة ستطلق جالكسي اس 25 الترا بنفس الشحن بقوة 45 واط وبطارية 5000 مللي أمبير بناءً على تقنية Li-Ion التقليدية. 

وفقًا له، غيّرت سامسونج رأيها وقررت توفير بعض التكاليف. ويضيف إلى ذلك أن البطارية المكدسة الجديدة قد تأتي مع جالكسي اس 26 الترا في عام 2026 إلى جانب الشحن الأسرع.

وبينما كانت عمر بطارية أجيال جالكسي S الأخيرة من سامسونج رديئة إلى حد ما، فإن سرعة الشحن تتخلف بالتأكيد وراء المنافسة عند مقارنتها مع شركات الهواتف الذكية الصينية.

ويمكن أن يكون معالج Snapdragon 8 Gen 4 سببًا وراء تأخير سامسونج لتحسينات في جوانب أخرى. 

وأكدت كوالكوم أن الشريحة الرائدة من الجيل التالي ستكون أكثر تكلفة من Snapdragon 8 Gen 3 وأن جالاكسي اس 24 الترا مكلفة بالفعل 1300 دولارًا. 

وقد يكون هذه سببًا وراء قرار سامسونج بتأجيل تحسينات البطارية والشحن إلى سلسلة هواتفها الرائدة لعام 2026. ومع ذلك، قد لا يكون هذه السبب الفعلي وراء تأخير سامسونج لتحسينات البطارية والشحن.

وبالرغم من ذلك، لقد رأينا تحسينات في البطارية مع جالكسي اس 24 الترا مع نفس سعة البطارية، بفضل تحسينات الكفاءة في الرقاقة الرائدة الحالية من Snapdragon. 

وبما أن كوالكوم تدير تحسينات الكفاءة الطاقية، وتقدم سامسونج العلامة التجارية الترا حصريًا برقاقة كوالكوم ، فإن جالكسي اس 26 الترا ستقدم أيضًا عمر بطارية أطول نسبيًا مقارنة بالجيل الحالي من الهواتف الرائدة.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شعبة الذهب تكشف مفاجأة للمواطنين بشأن أسعار المعدن الأصفر خلال الفترة المقبلة
التالى النادي المكناسي يعزز صدارته للقسم الثاني من البطولة الاحترافية